رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بعد 7 أسابيع عرض .. كيرة والجن لـ عز وكريم يحقق 107 ملايين جنيه في شباك التذاكر

كريم وعز
كريم وعز

مازال فيلم كيرة والجن ينافس بقوة في شباك التذاكر، واستطاع أن يتصدر قائمة الأكثر تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية، وينافسه في دور العرض عدد من الأفلام أبرزها: بحبك، عمهم، الدعوة عامة، تسليم أهالي.

 

وحقق فيلم كيرة والجن 107 ملايين جنيه في شباك التذاكر، منذ طرحه في دور العرض السينمائي منذ 7 أسابيع، حيث انطلق عرض الفيلم يوم 30 يونيو الماضي، للمنافسة في موسم عيد الأضحى.

 

ويضم الفيلم مجموعة من النجوم أبرزهم : كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، هدى المفتي، أحمد كمال، سلوى عثمان، رزان جمال، علي قاسم، لارا أسكندر، وضيوف الشرف إياد نصار وروبي، وهو من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

 

وكيرة والجن هو الأضخم إنتاجيًا في تاريخ السينما المصرية، حيث تكلف ميزانية حوالي 105 مليون جنيه نظرًا لتصويره بين أكثر من دولة أوروبية منها كرواتيا والمجر وصربيا.

 

وأطاح كيرة والجن، بفيلم الفيل الأزرق 2 من قائمة الأعلى تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية، حيث حقق الأخير 104 مليون جنيه، وظل محتفظا بهذا الرقم القياسي لأكثر من 3 سنوات، منذ طرحه عام 2019، ومن المتوقع أن يواصل كيرة والجن تحقيق الإيرادات لعدة أسابيع قادمة.

 

وتدور أحداث كيرة والجن في إطار تاريخي أكشن تشويقي حول قصص أبطال منسيين في النضال ضد الاحتلال البريطاني لمصر في فترة 1919، وعلى رأسهم أحمد عبدالحي كيرة ومحمود عبدالقادر الجن ودولت فهمي، وهو مأخوذ عن رواية 1919 لـ أحمد مراد.

 

 

تم نسخ الرابط