رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

تيم حسن يستعد للتجربة .. تامر حسني وأحمد مكي وظافر العابدين وسلاف فواخرجي نجوم على كرسي المخرج

سولاف - ظافر - تيم
سولاف - ظافر - تيم - تامر - مكي

رغم تحقيقهم النجاح في التمثيل، إلا أن حلم الإخراج ظل يراود عدد من النجوم بعد دراستهم له، وكان آخر هؤلاء الفنانين تيم حسن، الذي أعلن مؤخرًا عن خوضه أولى تجاربه في عالم الإخراج السينمائي، من خلال فيلم الزير سالم، بالإضافة إلى مشاركته بالتمثيل في العمل وتجسيده شخصية بطل الرواية الزير سالم.

 

وسبق تيم حسن في خوض تجربة الإخراج عدد من الفنانين وكان آخرهم تامر حسني الذي قدم مؤخرًا فيلم بحبك، وكان من بطولته وتأليف وإخراجه، وشاركه البطولة هنا الزاهد وهدى المفتي وحمدي الميرغني.

 

وكان لـ أحمد مكي تجربة إخراجية من خلال فيلم الحاسة السابعة، الذي عرض عام 2003، وكان من بطولة أحمد الفيشاوي، وقرر بعدها التركيز في مجال التمثيل، وبالفعل استطاع أن يكون من أهم ممثلي جيله.

 

كما خاض ظافر العابدين تجربة الإخراج مؤخرًا من خلال فيلم غُدوة، الذي نافس في الدورة الماضية من مهرجان القاهرة السينمائي، وكان العمل من تأليفه وإنتاجه وبطولته، وفاز بجائزة الاتحاد الدولي للنقاد، بعد منافسته ضمن المسابقة الدولية.

 

كذلك يعد نور الشريف من الفنانين الذين خاضوا تجربة الإخراج بجانب التمثيل من خلال فيلم العاشقان، والذي قدمه عام 2001، وجمعه بزوجته بوسي، وعدد من النجوم منهم أحمد بدير، وعزت أبو عوف، وشويكار.

 

ونجح دريد لحام في تجربة الإخراج رغم كونه ممثل كبير، من خلال مسلسلات وين الغلط، وعودة غوار، ومن أفلامه الحدود، التقرير، كفرون، الآباء الصغار، ومن المسرحيات كاسك ياوطن، ضيعة تشرين، غربة، صانع المطر.

 

وحققت سولاف فواخرجي تجربة الإخراج لأول مرة من خلال فيلم سينمائي يحمل عنوان رسائل الكرز، والذي حصلت من خلاله على جائزة أفضل مخرجة عربية في مهرجان نيودلهي السينمائي، وهذه الجائزة لم تحصل عليها من قبل أي مخرجة عربية.

 

كذلك خاضت ماجدة تجربة الإخراج لمرة واحدة من خلال فيلم من أحب عام 1966، ولكنها لم تكررها مرة أخرى بعد هذا الفيلم، وكمال الشناوي هو الأخر لم يخوض هذه التجربة سوى مرة واحدة من خلال فيلم تنابلة السلطان، عام 1956، مع ناهد شريف ونجوى فؤاد.

 

وتمتع يوسف وهبي بأكثر من موهبة، فكان ممثلًا وكاتبًا ومخرجًا فى الوقت ذاته في فيلم المجد الخالد، كما قدم فيلم غرام وانتقام، وعمل فيه كاتبًا ومخرجًا وبطلًا بجوار أسمهان.

 

وقدم أنور وجدي عدة أفلام سينمائية من إخراجه وتأليفه وأيضا بطولته، مثل ليلى بنت الأغنياء، قلبي دليلي، عنبر، غزل البنات، حبيب الروح، بنت الأكابر، سعاد هانم، وقطر الندى.

 

 

تم نسخ الرابط