رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى رحيل محفوظ عبدالرحمن .. ملك السير الذاتية وتوفى قبل إتمام مشروعه مع أحمد زكي

محفوظ عبدالرحمن
محفوظ عبدالرحمن

تحل اليوم 19 أغسطس، ذكرى رحيل ملك السير الذاتية الكاتب الراحل محفوظ عبدالرحمن، رحل في مثل هذا اليوم من عام 2017، وخلال مسيرته قدم العديد من روائع الفن المصري سواء للسينما أو للتليفزيون ولعل أبرز أعماله ما كانت تروي السير الذاتية لأبرز رؤساء ونجوم مصر.

 

كتب محفوظ عبدالرحمن للسينما العديد من الأعمال ولكن تبقى السير الذاتية التي قدمها منها فيلم حليم، بطولة الامبراطور أحمد زكي عام 2005، من إخراج شريف عرفه، وتشجع الامبراطور لتكرار العمل مرة أخرى بعد نجاح الثنائي في فيلم ناصر 56، عام 1996.

 

كما كتب أشهر السير الذاتية في تاريخ الدراما المصرية وأنجحها على الإطلاق وهو مسلسل أم كلثوم، وكانت بصمته أيضا على أهم علامات الدراما في مسلسلات : بوابة الحلواني، سليمان الحلبي، عنترة وليلة سقوط غرناطة.

 

كان يحلم بتقديم السير الذاتية لأهم رموز مصر عبر التاريخ، وأبرزهم : سعد زغلول، أحمد عرابي، محمد علي وغيرهم، على أن يقدم أحمد زكي تلك الشخصيات، إلا إن وفاة الأخير حالت دون ذلك.

 

تعرض الراحل لجلطة دماغية مفاجئة، ونقل على إثرها لأحد مستشفيات الشيخ زايد في 6 أكتوبر 2016، وبعد فترة من المحاولات لإنقاذه توفي في مثل هذا اليوم من عام 2017، بعد رحلة عطاء طويلة لا يمكن نسيانها، عن عمر ناهز الـ 76 عاما، داخل العناية المركزة بأحد المستشفيات الخاصة.

 

 

تم نسخ الرابط