رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

جمال عبدالحميد : عرضنا دور حسن أرابيسك على أحمد زكي وعادل إمام ومحمود عبدالعزيز ويحيى الفخراني قبل صلاح السعدني

صلاح السعدني - عادل
صلاح السعدني - عادل إمام - أحمد زكي - محمود عبدالعزيز ـ يحيى

كشف المخرج جمال عبدالحميد كواليس مسلسل أرابيسك، الذي عُرض عام 1994، والنجوم الذين تم ترشيحهم للمشاركة في العمل، قبل أن يقع الاختيار على صلاح السعدني في النهاية.

 

وقال جمال عبدالحميد خلال برنامج مصر جديدة المذاع على قناة Etc: عرضت المعالجة الدرامية على أحمد زكي ووافق بالفعل على بطولة المسلسل وكان وقتها يصور فيلم ناصر 56، وأخبرته بأن المسلسل سيعرض ضمن دراما رمضان، لكنه رد بأن ذلك صعب للغاية، وأصر على أن يقوم ببطولة المسلسل.

 

وتابع: عندما أخبرت المؤلف أسامة أنور عكاشة بما دار في الجلسة مع أحمد زكي، قال لي إنه من الضروري عرض العمل في رمضان، لذا بحثنا عن ممثل آخر، وتم ترشيح عادل إمام لبطولة المسلسل لكنه طلب إجراء بعض التعديلات على السيناريو، وهو ما قوبل بالرفض من قبل أسامة أنور عكاشة.

 

وأشار عبدالحميد أنهم عرضوا العمل بعد ذلك على محمود عبدالعزيز، لكنه اعتذر أيضا، مضيفا: وافق بالفعل على المسلسل في البداية، لكنه فوجئ بخبر منشور في صحيفة الأخبار عنوانه محمود عبد العزيز بديلا لـ عادل إمام في أرابيسك، مما أزعجه ودفعه إلى رفض المسلسل، كما تم عرض العمل أيضًا على يحيى الفخراني، لكنه كان مشغولًا بتصوير مسلسل تليفزيوني.

 

واختتم جمال عبدالحميد حديثه : وسط ذلك كله وبعد رفض أحمد زكي، كان في بالي دائما صديقي صلاح السعدني، وكنت أريد بشدة أن يجسد شخصية حسن أرابيسك، حتى تم اختياره بالفعل للعمل.

 

ومسلسل أرابيسك شارك في بطولته: صلاح السعدني، هشام سليم، هدى سلطان، المنتصر بالله، حسن حسني، كرم مطاوع، هالة صدقي، لطفي لبيب، جيهان فاضل، ناهد رشدي، محمد رياض، نادية رشاد، وإخراج جمال عبدالحميد، وتأليف أسامة أنور عكاشة، وحقق نجاحا كبيرا وقت عرضه.

 

 

تم نسخ الرابط