رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

4 نجوم وجهاً لوجه .. من ينتصر في معركة 2020 السينمائية؟

السقا وعز وأمير وكريم
السقا وعز وأمير وكريم

لن يكون عام 2020 هادئاً سينمائياً، وإنما سيشهد أكثر من معركة ستحتدم فيها المنافسة بشدة، خاصة مع حشد نجوم الشباك لكافة إمكانياتهم لتسيد الوسط السينمائي فى ظل ارتفاع أرصدة بعض النجوم، وهبوط مؤشر آخرين خلال العام الجاري.

أحمد السقا، كريم عبد العزيز، أحمد عز، أمير كرارة .. أربعة نجوم حققت أعمالهم السينمائية الأخيرة إيرادات حطمت الأرقام القياسية، حيث تأتي أفلام «هروب اضطراري»، و«الفيل الأزرق 2»، و«ولاد رزق 2»، و«كازابلانكا» في قائمة الإيرادات الأعلى في تاريخ السينما المصرية، وباستثناء الفيلم الأول، أُنتجت الأفلام الثلاثة الأخرى هذا العام. 

السقا يسعى من خلال «العنكبوت» لاستعادة ريادته كنجم سينما، خاصة وأنه صاحب النجاحات الأبرز بين أبناء جيله، فضلاً عن كونه أحد أول المجددين في نوعية أفلام «الأكشن»، واستعان السقا برفيقة نجاحه منى زكي لتشاركه بطولة العمل، وعدد من النجوم، على رأسهم ظافر عابدين، والفيلم يخرجه أحمد نادر جلال.

أما كريم عبد العزيز العائد من بعيد وبعد غياب بسلسلة من الأعمال السينمائية المثيرة، فسيُصدر له خلال 2020 أكثر من عمل، أولها «البعض لا يذهب للمأذون مرتين»، والذي يشارك بطولته غادة عادل ودينا الشربيني ونيللي كريم، من تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي، ويعود به كريم إلى «اللايت كوميدي» ومن المقرر عرضه في موسم نصف العام المقبل، كما يجهز بعدها لفيلم «كيرة والجن» المأخوذ عن رواية «1919» ويشاركه بطولته أحمد عز وهو من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد، فيما يحضر بعدها لأكثر من تجربة منها «رجل المستحيل» المأخوذ عن الروايات الشهيرة.

وإلى أحمد عز الذي يعد أكثر نجوم جيله تركيزاً في خطواته السينمائية، خاصة أنه يسير بشكل مستقر، وتحقق أفلامه إيرادات ضخمة كما تنال استحسان النقاد والجمهور على حد سواء، حيث قدم هذا العام «الممر» من إخراج شريف عرفة والذي أعاد للأفلام التاريخية قبلة الحياة، وأتبعه بـ«ولاد رزق 2» مع طارق العريان والذي تصدر إيرادات موسم عيد الأضحى السينمائي، ويُعرض لعز خلال العام الجديد فيلم «العارف» الذي يشارك بطولته أحمد فهمي، فضلاً عن الفيلم الذي يجمعه بكريم عبد العزيز. 

وينضم إلي حلبة هذا الصراع أمير كرارة أحدث النجوم السينمائيين القادمين بقوة، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته أفلامه «حرب كرموز»، و«كازابلانكا»، حيث سيُعرض له خلال العام الجديد فيلم «بطل روما» مع رفيق نجاحه بيتر ميمي وهو من تأليف محمود البزاوي.

تم نسخ الرابط