رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

كده رضا وكازابلانكا وصعيدي في الجامعة الأمريكية وفيلم ثقافى وبـ 100 وش .. ما العمل الذي تؤيد تقديم جزء ثان منه؟

ما العمل الذي تؤيد
ما العمل الذي تؤيد تقديم جزء ثان منه

حققت العديد من الأفلام في تاريخ السينما المصرية نجًاحا كبيرًا وقت عرضها، مما جعل الجمهور يتعلق بها وتعيش لسنوات طويلة، ليطالب بتقديم أجزاء ثانية من هذه الأعمال، مما دفع صناعها للتفكير في تنفيذ الفكرة بالفعل واستثمار نجاح الأجزاء الأولى، إلا أن هذه المشاريع الجديدة لم تصل مرحلة التفيذ بشكل فعلي. 

 

ومن هذه الأفلام كده رضا لـ أحمد حلمي، حيث طالب محبي حلمي تقديم جزء ثاني من الفيلم بعد تحقيقه نجاحا كبيرا وقت عرضه في 2007، وبالفعل كشف حلمي من قبل في تصريح خاص لـ خبر أبيض عن نيته تقديم جزء ثاني من العمل، وقال : هناك محاولة حاليًا لتقديم فكرة وقصة مختلفة قد تصلح كجزء ثان من فيلم كدة رضا، ولو وجدنا أنها مناسبة سنقدمها على الفور.

 

كما حقق فيلم كازابلانكا لـ أمير كرارة إيرادات قياسية جعلته يعتلي قائمة الأعلى دخلا في تاريخ السينما بإيرادات 80 مليون جنيه وقت عرضه في 2019، وفكر صناعه في استثمار هذا النجاح الكبير وتقديم جزء ثاني من العمل، قبل أن يتوقف التحضير للمشروع منذ فترة.

 

أيضا أحدث فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية لـ محمد هنيدي وأحمد السقا ومنى زكي نقلة كبيرة في تاريخ السينما المصرية، حيث سجل إيرادات تخطت 27 مليون جنيه، وهو رقم قياسي لم تكن تصل إليه الأفلام في تلك الفترة، وبالفعل أعلن هنيدي من قبل أن اتفاقه على تقديم جزء ثاني من الفيلم بعد 24 عاما على تقديم الجزء الأول منه. 

 

كما كشف المؤلف والمخرج محمد أمين عن تفكيره بشكل جدي في تقدبم جزء ثان من فيلم ثقافي، والذي عرض عام 2000 وناقش مشاكل الشباب بشكل جرئ، وكان الفيلم بطولة أحمد رزق وفتحي عبدالوهاب وأحمد عيد، وحقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه.

 

وأعلن صناع مسلسل بـ 100 وش لـ نيللي كريم عن التفكير في تقديم جزء ثاني من العمل بعد نجاحه الكبير في رمضان 2020، ولكن هذه المرة في شكل فيلم سينمائي، وهذا ما كشفه المنتج جمال العدل، حيث سبق وقال : قررنا إنتاج جزء ثاني لبعض المحطات العربية، ولكن المخرجة كاملة أبو ذكرى تخوفت من التجربة، وبعدها قررنا نعمله فيلم سينما ولكن كاملة ارتبطت بمسلسل وسافرت للخارج.

 

من وجهة نظرك .. ما العمل الذي تؤيد تقديم جزء ثان منه ؟

 

تم نسخ الرابط