رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

دلال عبدالعزيز وقفت على المسرح لأول مرة في أهلا يا دكتور وتسببت في غضب الأطباء

دلال عبدالعزيز
دلال عبدالعزيز

رغم النجاح الكبير الذي حققته دلال عبدالعزيز في السينما والدراما، إلا أن نجاحها وانطلاقتها الكبيرة في بداية مشوارها الفني كانت من خلال المسرح عندما قدمت مسرحية أهلًا يا دكتور، والتي تم عرضها عام 1981.

 

ورغم النجاح الكبير لهذا العرض المسرحي الذي كشف عن امتلاك دلال عبدالعزيز لموهبة الكوميديا، إلا أن العمل تعرض لأزمات كثيرة بسبب صدامه مع الأطباء واعتراضهم على قصة المسرحية وبعض الأحداث التي جاءت بها، كما تسبب الخروج عن النص من قبل سمير غانم وجورج سيدهم في طلب فيصل ندا منتج ومؤلف المسرحية وقف عرضها، ووجه هذا الطلب رسميًا لوزير الثقافة.

 

وتدور أحداث المسرحية حول طبيبان في إحدى المستشفيات، ولكنهما مختلفان كل الاختلاف عن بعضهما البعض، أحدهما ابن عميد كلية الطب نجح اعتمادًا على احترام الناس لأبيه، واتخذ من عمله سبيلًا للربح السريع و الثراء على حساب أخلاقيات المهنة، والآخر طبيب شريف قضى سبع سنوات في الصعيد ومخلص للمهنة، وبين الاثنين تدور حوارات حول الأخلاق والمجتمع، وعن اختلافات كل منهما، وهو ما تسبب في أزمة بين صناع العرض ونقابة الأطباء في هذا الوقت.

 

وشارك في بطولة أهلًا يا دكتور، سمير غانم، وجورج سيدهم، دلال عبدالعزيز، مجدي كامل، وإبراهيم نصر ومن تأليف فيصل ندا وإخراج حسن عبدالسلام.

 

 

تم نسخ الرابط