رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

القاهرة السينمائي يكرم كاملة أبو ذكري بجائزة فاتن حمامة للتميز في دورته الـ 44

كاملة ابو ذكري
كاملة ابو ذكري

قرر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، منح المخرجة كاملة أبو ذكري، جائزة فاتن حمامة للتميز، خلال فعاليات دورته الـ 44، المقرر إقامتها في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل، وذلك تقديرًا لما قدمته طوال مسيرتها الفنية التي انطلقت منذ تسعينيات القرن الماضي.

 

وعلق حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، على قرار التكريم في بيان صحفي، قائلًا : كاملة أبو ذكري، مخرجة موهوبة لها بصمة مميزة في كل عمل أخرجته وأشرفت على صناعته، لذا وجب تكريمها من قبل مهرجان يُقدر الفن ويدعم صانعيه، ليس في مصر فقط وإنما في العالم كله.

 

في نفس السياق، كشف أمير رمسيس، مدير المهرجان، أن الدورة المقبلة ستشهد احتفاء بأهم الأعمال السينمائية لـ كاملة أبو ذكري، مشيرًا إلى أنه يتم حاليًا العمل على تحضيرات خاصة بالتكريم، ومن المقرر الكشف عنها خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

 

ومن جانبها، قالت كاملة أبو ذكري في البيان الصحفي، إن نبأ تكريمها فاجأها وأسعدها كثيرًا، بل ومنحها دفعة كبيرة لتقديم أفضل ما بوسعها للجمهور، خاصة أن الجائزة تحمل اسم سيدة الشاشة العربية، التي كانت دائمًا مثالا يُحتذى به لكثير من الفنانين في مجالي السينما والتلفزيون، فيما توجهت بالشكر لإدارة المهرجان التي اختارتها لتكون ضمن أحد مكرمي الدورة المقبلة.

 

 

تم نسخ الرابط