رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

فاز بها كريم عبدالعزيز .. إياد نصار وطارق لطفي وباسم سمرة نجوم تمنوا تقديم شخصية زعيم جماعة الحشاشين

باسم سمرة - طارق
باسم سمرة - طارق لطفي - كريم عبدالعزيز - إياد نصار

أعلن كريم عبدالعزيز، منذ أسابيع قليلة، عن مشاركته في الموسم الرمضاني المقبل 2023، بمسلسل الحشاشين، من تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي، ويجسد في العمل شخصية حسن الصباح، مؤسس جماعة الحشاشين.

 

وسبق وأعلن أكثر من فنان قبل ذلك عن رغبته في تقديم شخصية حسن الصباح في عمل درامي قبل أن يذهب الدور لـ كريم، منهم إياد نصار الذي صرح من قبل بأنه حقق حلمه بتجسد شخصية حسن البنا، وأن حلمه الجديد هو تقديم دور الصباح أول الفرق الإرهابية، وأنه قرأ عن الشخصية كثيرًا.

 

أيضًا صرح طارق لطفي بعد نجاح مسلسل القاهرة كابول، في رمضان قبل الماضي، بأنه يتمنى تجسيد شخصية حسن الصباح مؤسس جماعة الحشاشين في عمل درامي، قبل أن يذهب حلمه لـ كريم عبدالعزيز.

 

أما الفنان باسم سمرة، فقد كشف مؤخرًا بأنه كان يتمنى أن يقدم شخصية حسن الصباح في عمل فني خاصة أنه قرأ عنه من قبل، ولكنه أكد أن كريم عبدالعزيز سيقدمه بشكل جيد لأنه فنان كبير.

 

ومن المعروف أن حسن الصباح ولد عام 1037، في إيران، ونشأ في بيئة شيعية، وبدأت دعوته في غرب إيران والعراق، وطُلب منه بعدها السفر إلى مصر في عهد المستنصر بالله الفاطمي، وقضى بها 3 سنوات ما بين القاهرة والإسكندرية، اختلف خلالها مع أمير الجيوش بدر الدين الجمالي، وسجنه ثم طرده من مصر وعاد إلى أصفهان.

 

وحسن الصباح هو مؤسس طائفة الحشاشين المتطرفة، وكانت هذه الطائفة توصف بأنها إسماعيلية، وكان جيشه وطائفته يعتمد على الإرهاب والاغتيالات التي يقوم بها الفدائيون، من أجل نشر الإرهاب والرعب في قلوب الناس والحكام.

 

 

تم نسخ الرابط