رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

كيرة والجن يقفز إلى المركز الثالث في قائمة الأعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية بعد الفيل الأزرق 2 وولاد رزق 2

كيرة والجن - الفيل
كيرة والجن - الفيل الأزرق 2 - ولاد رزق 2

يواصل فيلم كيرة والجن تحقيق الأرقام القياسية في شباك التذاكر منذ طرحه في 30 يونيو الماضي، بعدما استغرق التحضير له ما يقرب من 3 سنوات كاملة بسبب تفشي فيروس كورونا، فضلًا عن ميزانيته الضخمة نتيجة التصوير بأكثر من دول أوروبية وأجور أبطاله المرتفعة. 

 

ووصلت إيرادات فيلم كيرة والجن، اليوم، إلى أكثر من 86 مليون جنيه، بعد 25 يوم عرض، ليدخل ضمن قائمة الأفلام الأعلى تحقيقًا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية، وتحديدًا في المركز الثالث حيث يتخطى فيلم كازابلانكا لـ أمير كرارة والذي حقق 80 مليون جنيه وقت عرضه في 2019، فيما يحتل المركز الأول فيلم الفيل الأزرق 2 لـ كريم عبدالعزيز بأكثر من 103 مليون جنيه حققها عند طرحه في 2019، وفي المركز الثاني فيلم ولاد رزق 2 لـ أحمد عز بإيرادات تخطت 100 مليون جنيه في 2019 كذلك. 

 

وينتمي فيلم كيرة والجن إلى نوعية الأفلام التاريخية، حيث يسرد قصص أبطال منسيين في النضال ضد الاحتلال البريطاني لمصر، وعلى رأسهم أحمد كيرة وعبدالقادر الجن ودولت فهمي، وهو مأخوذ عن رواية 1919 لـ أحمد مراد. 

 

والفيلم بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، هدى المفتي، أحمد كمال، سلوى عثمان، رزان جمال، علي قاسم، لارا أسكندر، وضيوف الشرف إياد نصار وروبي، من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد. 

 

 

تم نسخ الرابط