رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

مدير تصوير كيرة والجن : تفجير المعسكر الإنجليزي ومشاهد الاغتيالات كانت من أصعب المشاهد في الفيلم

معسكر الإنجليز فى
معسكر الإنجليز فى فيلم كيرة والجن

كشف أحمد المرسي، مدير تصوير فيلم كيرة والجن، كواليس العمل بالإضافة للصعوبات التي واجهته، خاصة أنه من أضخم الأعمال في تاريخ السينما المصرية.

 

وقال المرسي في تصريح لـ خبر أبيض : كان علينا مسؤولية كبيرة لأن الفيلم مأخوذ عن رواية ناجحة ولها جمهور وبالتالي الجمهور له توقعات، والفيلم قصته عن ملحمة وطنية ومقاومة الاحتلال، وزمن الفيلم 1919، وتلك الفترة لم تغطى بشكل كبير على مدار تاريخ السينما المصرية، وبالتالي مفيش أي مرجع كبير لينا في السينما، وكل ذلك احتاج تحضيرات كثيرة.  

 

وتابع : استغرقنا ما يقرب من 4 أشهر من أجل التحضير بالإضافة لإجراء بعض المعاينات قبل بدء التصوير الذي استغرق ما يقرب من 3 سنوات، وجمعتنا الكثير من الاجتماعات حتى نتفق على جميع تفاصيل العمل، واختيار ما هو مناسب للقصة، حتى لا نقع في أخطاء تتسبب في انتقادات لنا.

 

وعن أصعب المشاهد التي صورها، قال : الفيلم كله مشاهد صعبة، ولكن من أصعبها مشاهد المظاهرات بالمعارك الموجودة بها، ومشاهد الاغتيالات التي تحدث في الليل وكانت تحدي كبير لنا، بينما أصعب مشهدين هما مشاهد القبو الذي كانوا يجتمعون فيه، خاصة أن عدد الأفراد كبير ويتحركون في مكان ضيق والكاميرا تتحرك كثيرا، ومشهد تفجير المعسكر.

 

 

تم نسخ الرابط