رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

الشيخ الشعراوي .. جعل حسن عابدين يتراجع عن الاعتزال وأخرج عماد حمدي من حالة اكتئاب

الشخ الشعراوي - حسن
الشخ الشعراوي - حسن عابدين - عماد حمدي

كان الإمام محمد متولي الشعراوي يتمتع بمكانة روحانية كبيرة، خاصة وأن خواطره في تفسير القرآن بسطت معانيه لكثير ممن كان يتلمسون عظمة كلمات الذكر الحكيم، غير أن الشيخ الراحل كانت له أيادٍ بيضاء أيضًا على فنانين ونجوم، كان هو صاحب دور مؤثر في حياتهم.

 

فالراحل عماد حمدي أصيب خلال فترة باكتئاب شديد وأغلق على نفسه شقته ورفض استقبال أي شخص، ولم يكن يفتح الباب لأي شخص، حتى فوجئ بالشيخ الشعراوي يزروه عندما علم بحالته، وجلس معه ليخلصه مما هو فيه من اكتئاب وهموم، ولم يتركه إلا بعد أن اطمأن عليه وطيّب خاطره، وخرج حمدي من أزمته.

 

كما كانت لـ ليلى مراد علاقة قوية بالراحل الشيخ الشعراوي حيث تواصلت معه كثيرًا، وحرصت على زيارته ليمدها بكل تعاليم دينها، وتوطدت علاقتهما في المرحلة الأخيرة من حياتها.

 

اعملي بحجابك هذا ولكن عليك أن تحترميه، بهذه الجملة أقنع الشيخ الشعراوي، عفاف شعيب بعدم الاعتزال، بعد أن كانت قد اتخذت هذا القرار وارتدت الحجاب، وذهبت لمقابلة الشعراوي فأخبرها أن الحجاب لا يتعارض مع الفن، وعليها أن تعود لعملها وبالفعل عادت مرة أخرى، وشاركت في مسلسل إمام الدعاة بعد رحيله.

 

أما حسن عابدين فأثناء عمله بمسرحية عش المجانين انتهز فرصة إجازة العرض وذهب لأداء العمرة، ولكنه فوجيء بتعامل قاسي من أحد الحراس عندما وجده قريبًا من الكعبة ونهره وأخبره أن هذا المكان لا يمكن أن يسمح لأمثاله، وأصيب عابدين بحالة اكتئاب بسبب هذا الموقف وقرر اعتزال الفن، إلا أن أحد أصدقائه نصحه بزيارة الشيخ الشعراوي، وفوجئ بأن الأخير أشاد بأعماله، وأخبره بأن الفن ليس حرامًا طالما لا يقدم محتوى سفيه، فعدل عابدين عن قراره وعاد لفنه.

 

 

تم نسخ الرابط