رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

الجوكر .. قدمتها ماجدة الخطيب لمدة 3 سنوات قبل هناء الشوربجي وجاء محمود القلعاوي بديلا لـ أسامة عباس

ماجدة الخطيب - محمود
ماجدة الخطيب - محمود القلعاوي - محمد صبحي وهناء الشوربجي

عُرف عن محمد صبحي أنه الجوكر في المسرح الكوميدي، ولعل من أكثر مسرحياته التي ارتبط بها الجمهور فى العيد مسرحية الجوكر، التي شاركه بطولتها هناء الشوربجي ومحمود القلعاوي، ولكن ليس دائمًا ما يظهر للجمهور هو ما جري منذ البداية.

 

حيث تغير أكثر من بطل داخل العمل، فكانت البطلة الأساسية للمسرحية هي الفنانة ماجدة الخطيب واستمرت في عرضها بالفعل لمدة ثلاث سنوات، وعندما جاء وقت تصويرها لعرضها تليفزيونيًا اعتذرت ماجدة لسفرها إلى الخارج في رحلة علاج.

 

كما أن البطل الثاني كان أسامة عباس، الذى جسد دور شوكت في البداية، حتى انسحب واضطر جلال الشرقاوي مخرج المسرحية أن يقدم الدور بنفسه، حتى انضم الراحل محمود القلعاوي.

 

وعن الإفيه المحذوف من المسرحية تحدث محمود القلعاوي فى أحد اللقاءات قائلًا : كان أحلى إفيه اتشال بسبب التلفزيون اللى هو يقولك أمك غسالة، فكنت أقول ست الحبايب يا حبيبة يتقال عليها غسالة، أمى أنا غسالة ثم ما هى بطلت.

 

وتابع : فى مرة خلصت المشهد والمفروض بقول لـ محمد صبحى هات إيدك يا عم أيوب، علشان يقوم ببص ملقتش ماجدة، مكنتش قادرة تقف من كتر الضحك فاضطريت أقول أى كلام لغاية لما ماجدة دخلت ولما خلصت وسألتها قالتلى مش قادرة كنت عايزة أدخل الحمام.

 

أما البطل الرئيسي وهو الفنان محمد صبحي فقد قدم شخصيتين، وكان يغير من زكى الدبور إلى عم أيوب فى 40 ثانية بمساعدة 6 أشخاص حتى يُصبح جاهزًا لآداء شخصية عم أيوب، لأن تغيير الملابس والماكياج يتطلب وقتاً أطول من المفروض لظهوره بشخصية مختلفة كليًا على خشبة المسرح.

 

 

تم نسخ الرابط