رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

العيال كبرت .. رفض عادل إمام المشاركة فيها وقدمت نبيلة السيد دور الأم 3 سنوات قبل كريمة مختار

نبيلة السيد - كريمة
نبيلة السيد - كريمة مختار - أحمد زكي وسعيد صالح

تعد مسرحية العيال كبرت رمز هام من رموز المسرح الكوميدي في مصر، وخاصة في أيام الأعياد، ويعتبرها الكثيرون استكمالًا لنجاح مسرحية مدرسة المشاغبين، واليوم نسرد العديد من الأسرار التي لا يعرفها أحد في كواليس المسرحية.

 

بعد النجاح الكبير الذي حققته مسرحية مدرسة المشاغبين، بدأ حسن مصطفى التحضير لمسرحية جديدة رغبة منه في استثمار هذا النجاح بنفس المجموعة، حيث عرض عليه المؤلف بهجت قمر فكرة مسرحية العيال كبرت وتحمس لها مصطفى كثيرًا، وعرضها على أعضاء فرقة المشاغبين ووافقوا جميعًا بإستثناء عادل إمام.

 

وجاء اعتذار الزعيم عن المسرحية لرغبته في البطولة المطلقة الفردية وليس الجماعية، حيث قدم قبلها مسرحية شاهد ماشفش حاجة، ورغم الانتقادات التي وجهت إليه لهذا السبب، إلا أن نجاح المسرحية أنسى الجمهور كل شيء.

 

وعن تبادل الأدوار فكانت مشيرة اسماعيل هي البطلة الأساسية والتي قدمت دور سحر لمدة 3 سنوات، ولكنها سافرت في وقت العطلة ولم تستطع العودة على موعد التصوير، كما كشفت في تصريحات سابقة لـ خبر أبيض، وتم استبدالها في هذا الوقت بـ نادية شكري والتي تم تصوير العمل بها لتكون سببًا في شهرتها ووش السعد عليها.

 

أما دور الأم الذي قدمته الراحلة كريمة مختار بعبقرية شديدة رغم أنها لم تصنف كوميديانة فكان في الأساس من نصيب نبيلة السيد، ظلت تعرض المسرحية لـ 3 سنوات كاملة على خشبة المسرح بدايةً من عام 1979، ولكنها اعتذرت بعدها لظروف صحية منعتها من الوقوف على المسرح يوميًا، وكذلك بسبب السفر خارج البلاد لفترات طويلة.

 

ومع اعتذار نبيلة السيد عن المسرحية حلت بدلا منها الفنانة القديرة كريمة مختار والتى قدمت دور الأم زينب، ليكون علامة فارقة في تاريخها الفني وتُسجل في ذاكرة المشاهدين كبطلة للعمل.

 

ومن كواليس المسرحية أيضًا علاقة نادية شكري بـ سعيد صالح والتي وصفته في تصريح سابق لها مع خبر أبيض بأنه أخوها، وقالت : من المواقف التي لا أنساها حين كانت هناك قطيعة بيني وبين والدي ولم يكن بيننا تعامل مطلقًا بسبب اختياري الخاطي في زواجي، وكان هو رافضًا لهذه الزيجة، وأصريت على الزواج وقتها من هذا الشخص فقاطعني، وكان سعيد صالح يعلم بالأمر.

 

واستكملت : ذات يوم أثناء عرض المسرحية فوجئت به برفقة أصدقائه يجلسون في الصف الأول مع الجمهور، ليشاهدني بالعرض، فوجدني سعيد صالح مرتبكة وسألني، فأخبرته بوجود والدي، وحينها وفور انتهاء العرض، ركض خلفه بالشارع بنفس الجلباب القصير الذي كان يرتديه بالعرض، ليتحدث معه بطريقته الرائعة ويصلح العلاقة بيني وبينه وبالفعل حدث الصلح وعادت المياه إلى مجاريها.

 

 

تم نسخ الرابط