رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بوكس أوفيس هوليوود .. فان دام في الصدارة وتوم كروز ثانيًا وتوم هانكس يتراجع إلى المركز الثالث

أفلام تتصدر البوكس
أفلام تتصدر البوكس أوفيس

تواصل السينمات حول العالم استقبال أفلام هوليوود الجديدة في الفترة الأخيرة، والتي تتنافس بشدة على تحقيق الإيرادات في شباك التذاكر العالمي. 

 

وتصدر الشباك بالأمس فيلم Minions: The Rise of Gru لـ فان دام بإيرادات 48 مليون دولار في أول ليلة عرض في أمريكا، حيث طرح في عدد من الدول حول العالم ووصل إجمالي إيراداته إلى أكثر من 52 مليون دولار في يومين عرض. 

 

والعمل ينتمي إلى نوعية أفلام الرسوم المتحركة الكوميدية بتقنية 3D ويعد استكمالا لفيلم Mininos الذي عرض في 2015، ومن بطولة جان كلود فان دام، ستيف كارل، تاراجي بيندا هينسون، وميشيل يوه، وإخراج كايل بالدا.

 

وفي المركز الثاني جاء فيلم Top Gun: Maverick لـ توم كروز بإيرادات تجاوزت 7 ملايين دولار، ليصل الإجمالي إلى مليار و31 مليون دولار عالميا في أكثر من شهر عرض، والعمل من بطولة توم كروز، مايلز تيلر، جنيفر كونيلي، جون هام، وجلين باول، وإخراج جوزيف كوزينسكي، ويدور في إطار أكشن تشويقي.  

 

فيما تراجع فيلم Elvis لـ توم هانكس إلى المركز الثالث بعدما حقق إيرادات أكثر من 5 ملايين دولار، ليتجاوز إجمالي إيراداته 73 مليون دولار حول العالم في أكثر من أسبوع عرض، ويتناول العمل السيرة الذاتية للمطرب العالمي الراحل إلفيس بريسلي، ومن بطولة  توم هانكس، أوستن بتلر، أوليفيا ديجونج، وداكر مونتجمري، وإخراج باز لورمان.

 

وحل رابعا فيلم Jurassic World Dominion بإيرادات 4 ملايين ونصف، ليحقق أكثر من 766 مليون دولار عالميا في أقل من شهر على طرحه، ينتمي العمل إلى نوعية أفلام الخيال العلمي والمغامرة والإثارة، ومن بطولة كريس برات، برايس دالاس هوارد، ولورا ديرن، وإخراج كولين تريفورو. 

 

وفي المركز الخامس جاء فيلم The Black Phone لـ إيثان هوك، بإيرادات اقتربت من 4 ملايين دولار، ليصل إجمالي إيراداته إلى أكثر من 52 مليون في أسبوع على عرضه عالميا، وتدور أحداثه في إطار من الرعب والغموض والإثارة، ومن بطولة إيثان هوك، جيريمي ديفيز، وجيمس رانسون، ومن إخراج سكوت ديركسون.   

 

تم نسخ الرابط