رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

من هو رجل الأعمال محمد الفايد الذي يجسد أمير المصري دوره في مسلسل the crown ؟

أمير المصري - محمد
أمير المصري - محمد الفايد

تم الإعلان خلال الأيام الماضية عن انضمام أمير المصري لأبطال مسلسل The Crown، ليجسد شخصية رجل الأعمال المصري محمد الفايد، في مرحلة الشباب، وذلك ضمن أحداث الموسم الخامس من المسلسل الذي تدور أحداثه في عهد الملكة إليزبيث الثانية.

 

وإليكم أبرز المعلومات عن محمد الفايد، ولد الملياردير المصري يوم 27 يناير عام 1933، بمدينة الإسكندرية في منطقة رأس التين، لأب متوسط الحال كان يعمل مدرسًا للغة العربية.

 

كانت بداية الفايد منذ طفولته، وكانت البداية عندما عمل بميناء الإسكندرية عتال بضائع، وتنقل بين عدة أعمال أخرى، حتى تزوج من سميرة خاشقجي الكاتبة وشقيقة رجل الأعمال وتاجر السلاح السعودي المعروف عدنان خاشقجي.

 

 بدأت ثروة محمد الفايد في التكون والتضخم بعد زواجه من شقيقة، عدنان خاشقجي، وكان من أوائل من وضعوا حجر أساس مدينة دبي، حيث يعد من مؤسسي إمارة دبي، فكان هو أول من وضع أرصفة لميناء دبي، ثم بدأ في استخراج البترول منها بعد اتفاق مع الشيخ راشد واستخرج 300 ألف برميل يوميًا، مما ساعد الفايد على تكوين ثروة هائلة وتحكم هو في سعر البترول.

 

لدى محمد الفايد 4 أبناء من زوجته الفنلندية، وهو والد دودي الفايد، صاحب الحادثة الشهيرة مع الأميرة ديانا، والذي راح ضحيتها كليهما في حادث سيارة، رفع الفايد دعوي قضائية مستمرة ضد الحكومة البريطانية والاستخبارات الفرنسية متهمًا فيها كلاهما بإخفاء معلومات عن مؤامرة اغتيال الأميرة البريطانية الراحلة ديانا وابنه دودي الفايد، للإشارة أن الفكرة المدبرة للاغتيال مخطط يهودي.

 

أما عن وصيته فهي من أغرب الوصايا، ففي مارس من عام 2006 أعلن الفايد أنه أوصى بتحنيط جثمانه بعد وفاته واستخدام المومياء كعقرب من عقارب الساعة العملاقة التي تزين قمة متجر هارودز الرئيسي الكائن في منطقة نايتسبرج اللندنية الراقية.

 

 

تم نسخ الرابط