رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

هل يكسر كيرة والجن لعنة فيلم البطل وينجح في تناول أحداث ثورة 1919 على شاشة السينما ؟

كيرة والجن - البطل
كيرة والجن - البطل

ثلاث سنوات مرت على التحضير لفيلم كيرة والجن، الذي يقوم ببطولته كل من كريم عبدالعزيز وأحمد عز، ومن تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد، وطرحت الشركة المنتجة مؤخرًا البرومو الرسمي للفيلم، المقرر طرحه يوم 30 يونيو الجاري بعد عدة تأجيلات تعرض لها الفيلم.

 

وتدور قصة الفيلم حول فريق المقاومة الذي يواجه الاحتلال الإنجليزي ويحاربه خلال ثورة 1919، ويكشف العمل عن قصص حقيقية لأبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال وقت ثورة 1919، فيما تشهد الأحداث بعض المفاجآت فالشخصية التي يقدمهاأحمد عز ضمن أحداث الفيلم، تشهد تحول كبير خاصة بعد قتل والده من قبل الإنجليز، لأنه انقلب عليهم، وأثناء تشييع جنازة والده يحاول الإنجليز فضها، وهو ما يجعله يتعاون مع كريم عبدالعزيز في مقاومة الإنجليز.

 

ومن أهم الأعمال الفنية التي تناولت فترة ثورة 1919، فيلم البطل للامبراطور أحمد زكي ومحمد هنيدي ومصطفى قمر، وكانت أحداث الفيلم تدور أثناء ثورة 1919، حول الصداقة التي جمعت بين حودة النجار الذي يهوى الملاكمة، وبيترو الذي يهوى الغناء، وحسن عامل المطبعة الذي يؤمن بالثورة.

 

يحقق حودة حلمه في مصافحة زعيمها سعد زغلول، كما يحقق حلمه في الاشتراك في أولمبياد 1924 كملاكم، ويُسجن حسن بسبب اشتراكه في مقاومة الاحتلال البريطاني، ويلقى حسن مصرعه برصاص قوات الاحتلال، غير أن فيلم البطل لم يحقق النجاح المتوقع.

 

ومع هذا التشابه بين القصتين وتناول نفس الفترة الزمنية التي تعد من أهم فترات التاريخ المصري: هل يكسر كيرة والجن لعنة فيلم البطل وينجح في تناول أحداث ثورة 1919 على شاشة السينما؟

 

 

تم نسخ الرابط