رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

من عادل إمام ويونس شلبي إلى نيللى كريم وأحمد حاتم .. أفلام تناولت عالم كرة القدم

أحمد حاتم - نيللي
أحمد حاتم - نيللي كريم

تم الإعلان خلال الفترة الماضية عن التحضير لعدد من الأعمال والتي ستناقش كرة القدم بطريقة مختلفة، وهو ما غاب عن السينما خلال سنوات طويلة، وذلك منذ أن قدم يوسف الشريف فيلم العالمي عام 2009.

 

وعلى رأس الأعمال التي سينطلق تصويرها قريبًا فيلم المطاريد الذي يقوم ببطولته أحمد حاتم، ويجسد خلاله دور صاحب نادي يقوم بتشكيل فريق كرة قدم يحاول به الصعود والنجاح والشهرة والمنافسة على البطولات، ويضم الفريق مجموعة كبيرة من أبطال العمل منهم محمود الليثي، محمود حافظ، مصطفى غريب، حسن مالك، وغيرهم، وذلك في إطار كوميدي على طريقة يونس شلبي في فيلم 4-2-4 الذي أنتج سنة 1981.

 

كذلك تحضر نيللي كريم لفيلم جديد يحمل اسم ڤوي ڤوي ڤوي، وتدور قصته حول مسابقة كرة قدم للمكفوفين تكون محور أحداث العمل، ويشارك في بطولته بيومي فؤاد، ومحمد فراج، ومن إخراج عمر هلال، وإنتاج محمد حفظي، وجاري التعاقد مع باقي أبطال الفيلم على أن يبدأ التصوير بعد أجازة عيد الأضحى في يوليو المقبل.

 

ويتم التحضير حاليًا لفيلم هيصة، والذي يقوم ببطولته أحمد داود ومحمد سلام، وهو من إخراج عثمان أبو لبن، ويجسد داود ضمن أحداث العمل، شخصية لاعب كرة قدم اسمه فيجو، ونفس الحال لـ  سلام الذي يجسد هو الآخر دور لاعب كرة قدم ويلعب مع داود في نفس الفريق، وتدور أحداث العمل في إطار إجتماعي.

 

وفي الماضي قدم الزعيم عادل إمام عدد من الأعمال التي ناقشت كرة القدم بشكل مباشر، ولعل أبرزها فيلم الحريف، الذي يعد من كلاسيكيات السينما المصرية، وتم إنتاجه عام 1984، وكان من إخراج محمد خان، وتناول العمل عالم الكرة بشكل جاد، على عكس فيلم رجل فقد عقله، الذي قدمه إمام عام 1980، ودارت أحداثه في إطار كوميدي، وشاركه بطولته إكرامي وفريد شوقي.

 

 

تم نسخ الرابط