رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

نمبر وان ليس الأول .. أبرز أزمات محمد رمضان مع مؤلفي ومخرجي أعماله

محمد رمضان
محمد رمضان

توقف خلال الفترة الماضية مشروع فيلم نمبر وان لـ محمد رمضان، وذلك بعد اعتذار مؤلف العمل أحمد عادل، وهو الأمر الذي أوقع رمضان في أزمة، وحتى الآن لم يتم الكشف عن السبب الرئيسي وراء اعتذار المؤلف.



 

وهذه ليست المرة الأولى التي يقع فيها محمد رمضان أو مشروع له في أزمة مع مؤلف أو مخرج، ففي عام 2019 حدثت أزمة كبيرة بسبب مسلسله زلزال، حيث تبرأ مؤلفه عبدالرحيم كمال من العمل بعد عرض 10 حلقات منه.

 

وبرر كمال موقفه بأنه تفاجئ بوجود تغييرات في السيناريو والحوار من قبل المخرج دون الرجوع إليه، خاصة أن عبدالرحيم كمال لم يكن يعرف إبراهيم فخر، مخرج العمل من قبل، إلا أنه اقتنع بالعمل معه بسبب سابق التعاون بين المخرج ورمضان والشركة المنتجة، وهو ما جعل كمال مضطرا للإعلان عن كون العمل تم التدخل فيه بشكل سافر وغير فني، وهو ما أضر بشكل ومضمون الموضوع الأصلي.

 

ولم يخل مسلسل المشوار الذي قدمه رمضان في الموسم الرمضاني الماضي من المشاكل، فبعد عرض ما يقرب من 10 حلقات من العمل، تم تغيير اسم المخرج محمد ياسين على التتر، وظهر اسمه في الحلقة الحادية عشر كمشرف عام على الإخراج، وهو ما أكد وجود خلافات بين رمضان ومحمد ياسين.

 

ولم يقتصر التغيير في تتر مسلسل المشوار على محمد ياسين فقط، بل شهدت الحلقات الأخيرة تغيير يخص محمد فريد، مؤلف العمل، الذي تغيرت صفته ليصبح المشرف العام على التأليف.

 

كما تم تغيير اسم المسؤول عن المونتاج محمد عيد، ليصبح المشرف العام على المونتاج، وأدى ذلك إلى ظهور المسلسل بشكل مهلهل خالف التوقعات والترشيحات التي كانت تضع العمل على رأس قائمة الأعمال المتنافسة في رمضان.