رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى محمد عوض .. فشل فى تحقيق حلمه بأن يكون ضابط بحرى وتطوع لنقل الطعام للجنود على الجبهة بعد النكسة

محمد عوض
محمد عوض

على الجانب الأخر من الكوميديا التى قدمها وعُرف بها الراحل محمد عوض، كانت هناك بعض المشاهد الحياتية التى يجهلها الكثيرون عنه، وربما يأتى فى مقدمتها حلمه الذى فشل فى تحقيقه وهو أن يكون ضابط بحري.

 

وُلد محمد عوض في 12 يونيو من العام 1932، ومنذ الصغر اكتشف أن أحلامه تدور فى إطار واحد وهو أن يصبح ضابطا بالبحرية، غير أنه فشل في الالتحاق بالكلية، ما جعله يلجأ إلى الحلم البديل بالالتحاق بقسم الفلسفة فى كلية الآداب، ليبدأ فى تلك الأثناء فى الإعلان عن موهبته التمثيلية من خلال فريق مسرح الكلية.

 

جاءت الانطلاقة الأولي لـ عوض فى السينما مع بداية 1960، حيث ظهر بدور صغير في فيلم شجرة العائلة، لينطلق بعدها ويشارك فى أكثر من عمل فى الموسم الواحد، حتى سجل اسمه على عشرات الأعمال الإذاعية والمسرحية والتلفزيونية والسينمائية وأهمها  : شيء من الحنان، نمرة 2 يكسب، مطرب العواطف، المهزلة، برج الحظ، الدكتور زعتر، أخواته البنات، بنك القلق، مدرسة المشاغبين، حواء والقرد، وغيرها الكثير.

 

وبعيدا عن الفن كان لمحمد عوض دور وطنى مهم، حيث تطوع بعد نكسة 1967 لنقل الطعام إلى الجنود على الجبهة، وكان يؤكد دوما أنه فخور بهذا الأمر، وأنه على استعداد للتضحية بنفسه فداء للوطن.

 

 

تم نسخ الرابط