رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

كيرة والجن وبغداد 2003 وصقر المحروسة .. أحمد عز يغير الإتجاه ويقتحم الأعمال التاريخية بـ 3 أفلام

أحمد عز
أحمد عز

يعيش أحمد عز حالة من النشاط الفني المكثف في الفترة الأخيرة، حيث يقدم أكثر من عمل فني، منها ما ينتظر عرضه قريبًا، كما يحضر لأكثر من عمل آخر، والعامل المشترك بينهم أن أحداث تلك الأعمال تدور في فترات تاريخية مختلفة.

 

البداية مع مسلسل الاختيار 3 الذي شارك أحمد عز في بطولته مع أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، وياسر جلال، وطرح في رمضان الماضي، حيث ناقش العمل فترة حكم الإخوان للبلاد وتخطيطهم للعديد من العمليات الإرهابية حتى قيام ثورة 30 يونيو في 2013، ولعب عز خلال المسلسل دور مروان العدوي الضابط بجهاز المخابرات العامة.

 

كما قدم عز فيلم الجريمة، والذي عرض في يناير الماضي، ودارت أحداثه في فترة السبعينيات، وقدم خلاله دور مجرم محترف يرتكب العديد من الجرائم لصالح بعض أصحاب النفوذ، وهو سيناريو وحوار أمين جمال وإخراج شريف عرفة.

 

وينتظر عز طرح فيلمه كيرة والجن في عيد الأضحى المقبل، والذي يجمعه بـ كريم عبدالعزيز للمرة الثانية بعد مسلسل الاختيار 3، والفيلم مأخوذ عن رواية 1919 لـ أحمد مراد، ويجسد أحمد عز خلاله شخصية عبدالقادر الجن الذي يكافح ضد الاحتلال الإنجليزي بصحبة أحمد عبدالحي كيرة الذي يلعب دوره كريم عبدالعزيز، ويكشف العمل عن قصص حقيقية لأبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال وقت ثورة 1919.

 

كما كشف خبر أبيض منذ أيام عن تعاقد أحمد عز على بطولة فيلم تاريخي جديد بعنوان بغداد 2003 يرصد فترة سقوط بغداد بالعراق، ويظهر عز خلاله بشخصية ضابط في جهاز المخابرات، والعمل من إخراج شريف عرفة.

 

أيضًا يواصل عز التحضير لفيلم صقر المحروسة، الذي تعاقد عليه منذ عدة أشهر، ويقدم خلاله شخصية قائد جيش وفارس في حقبة ما بعد العصر الإسلامي، وهو من تأليف محمود حمدان وإخراج أحمد علاء الديب.

 

 

تم نسخ الرابط