رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

في ذكرى ميلاد محمود عبدالعزيز .. قدم دوره في العار بعد اعتذار يحيى الفخراني ووافق بصعوبة على تقديم دور مزاجنجي في الكيف

محمود عبدالعزيز
محمود عبدالعزيز

يصادف اليوم ذكرى ميلاد الساحر محمود عبدالعزيز الذي رحل عن عالمنا في نوفمبر 2016 عن عمر يناهز 70 عامًا، بعد أن ترك إرثا فنيا عظيمًا في ذاكرة الجمهور بمشاركته في العديد من الأعمال الفنية الهامة في تاريخ السينما والدراما المصرية والعربية.

 

ومن أبرز أعمال الساحر فيلم العار الذي قام ببطولته مع نور الشريف وحسين فهمي، ومن إخراج علي عبدالخالق، وقد قال يحيى الفخراني في تصريحات تليفزيونية أن دور دكتور عادل الذي لعبه محمود عبدالعزيز كان دوره في البداية حيث قرأ يحيى سيناريو الفيلم بصحبة مخرجه علي عبدالخالق ومؤلفه محمود أبو زيد في منزل يحيى.

 

وجلس الثلاثي للاتفاق  على تفاصيل العمل دون تحديد أي دور سيلعبه الفخراني، ليعجب الفخراني بدور شكري رئيس النيابة الذي لعبه حسين فهمي، لكن المخرج والمؤلف كانا يرشحان الفخراني لدور الدكتور ليعتذر عنه ويرشح لهما محمود عبدالعزيز لهذا الدور.

 

كما يعد فيلم الكيف من أهم أعمال محمود عبدالعزيز، ولم يكن المرشح الأول لدور مزاجنجي في العمل، حيث كان سيلعب الزعيم عادل إمام هذا الدور، وتحدث مخرج العمل على عبدالخالق كذلك في تصريحات تلفزيونية سابقة عن هذا الأمر وقال أنه أخبر محمود عبدالعزيز أن الدور سيلعبه الزعيم لمحاولة إقناعه بالقيام به بسبب رفضه له في البداية، وبالفعل انجذب الساحر للدور وقدمه ليصبح من أهم الأدوار في تاريخ السينما.

 

 

تم نسخ الرابط