رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بعد Star Wars و Titanic و Avengers و Avatar .. فيلم Doctor Strange يقترب من دخول نادي المليار

Doctor Strange
Doctor Strange

اقترب فيلم Doctor Strange 2 من تحقيق مليار دولار إيرادات في دور العرض العالمية، بعدما بلغت أرقامه حتى الآن حوالي 875 مليون دولار، ومازالت فرصته متاحة لتحقيق المزيد من الإيرادات. 

 

وDoctor Strange 2 ليس الفيلم الأول الذي يقترب من تخطي حاجز المليار دولار، فبالرغم من تراجع أرقام إيرادات شباك التذاكر العالمي في ظل القيود التي أثرت سلبًا على صناعة السينما في الأعوام الأخيرة، إلا أن هناك مجموعة من الأفلام استطاعت أن تكسر حاجز المليار دولار، أو حتى تقترب منه بشكل كبير.

 

ووصلت إيرادات فيلم الشهير Avatar، حتى الآن لما يقرب من 3 مليار دولار، ليصنف الفيلم على أنه واحد من أفضل الأفلام في تاريخ السينما، ويتربع على عرش الإيرادات على مستوى العالم.

 

وحقق فيلم Avengers: Endgame الذي عرض لأول مرة في دور السينما في العام 2019، إيرادات قياسية حتى الآن بلغت 2.797 مليار دولار، وهو الفيلم الرابع من سلسلة Avengers من إنتاج ستديوهات مارفل.

 

وبالرغم من مرور أكثر من عقدين من الزمان على عرض فيلم Titanic، إلا أن ذلك لم يعيق استمرار تصدره قائمة الأفلام التي حققت إيرادات قياسية في تاريخ السينما، حيث عرض في العام 1997، وبلغت إيراداته 2.2 مليار دولار، وهو من بطولة ليوناردو دي كابريو وكيت وينسليت.

 

وفيلم Star Wars: Episode VII - The Force Awakens، حقق إيرادات بلغت 2 مليار دولار، منذ عرضه في 2015، محتلًا الترتيب الرابع في قائمة الأفلام العالمية الأكثر إيرادات.

 

 

تم نسخ الرابط