رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

محمد أحمد الرئيس التنفيذي لشركة إجابات يكتب : أين قانون الأحوال الشخصية

محمد أحمد
محمد أحمد

قامت شركة إجابات بعمل استطلاع رأي حول ما يطلبه المصريين من قانون الأحوال الشخصية الجديد، وأظهرت النتائج أن المصريين في أشد الحاجة لإصدار القانون.

 

هناك مشاكل كبيرة يجب الاهتمام بها في قانون الأحوال الشخصية الجديد، وصدور قانون جديد يواكب المشاكل الراهنة سوف يكون إنجاز تاريخي للإدارة المصرية الحالية.

 

المصريون في حاجة قصوى لصدور قانون الأحوال الشخصية، لماذا تأخر صدور هذا القانون؟، خاصة أن الرئيس السيسي شعر بخطورة تأخير هذا القانون وطالب بسرعة إصداره، هل من المعقول أنه لم يتم تحديث قانون الأحوال الشخصية منذ حوالي 40 سنة، الظروف الاجتماعية والاقتصادية تغيرت تمامًا، لذلك نحن في حاجة قصوى إلى قانون أحوال شخصية مواكب للعصر الذي نعيشه ويتناسب مع الظروف الاجتماعية والأسرية الحالية، نحن في حاجة لقانون عادل ومنصف للجميع سواء الرجل أو المرأة أو الأطفال، ولكن دعونا نعترف أن المراة والطفل هم الأكثر معاناة مع القانون الحالي.

 

المرأة المصرية لا تستحق هذه المعاناة في محاكم الأسرة، أحيانًا تقضي المرأة 3 سنوات حتى تستطيع أن تحصل على النفقة، من أين تعيش وتصرف على أولادها خلال هذه السنوات؟

 

كلمة الرئيس في التلفزيون ومطالبته بسرعة إصدار هذا القانون بها الكثير من المعاني والرسائل، لقد طلب الرئيس مناقشة قانون الأحوال الشخصية بأمانة وحيادية ودون مزايدة، هذه رسالة هامة جدًا لكل من سيشارك في مناقشة هذا القانون، لابد أن نعترف أن الرجال أيضًا يعانون من بعض المشاكل في قانون الأحوال الشخصية، ولكن مرة أخرى يجب أن نقول أن المرأة والأطفال هم الأكثر معاناة مع القانون الحالي.

 

نحن في حاجة إلى قانون يحقق العدالة للجميع بكل سهولة ويسر، ويلزم بأداء الواجبات بقوة، ويعاقب من يخالف هذا القانون.

 

سوف نتحدث في مقال آخر عن ماذا يريد الرجال والسيدات من قانون الأحوال الشخصية الجديد؟ وما هي النقاط الأساسية التي يجب مراعاتها في هذا القانون؟.

 

 

تم نسخ الرابط