رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بالصور .. النجمات تتألقن في حفل افتتاح الدورة 75 من مهرجان كان

Eva Longoria - Urvashi
Eva Longoria - Urvashi Rautela - Julianne Moore - Deepika Pa

انطلقت، منذ قليل، فعاليات حفل افتتاح الدورة الـ 75 من مهرجان كان السينمائي، والتي شهدت مشاركة مجموعة من المشاهير حول العالم، وتم منح النجم فورست ويتكر السعفة الذهبية، تقديرًا لمشواره الفني، قبل بدء عرض فيلم الافتتاح فاينال كت.

 

وانتهى منذ قليل عرض فيلم فاينال كت، الذي تدور أحداثه في قالب كوميدي وهو يعرض خارج المنافسة بالمهرجان، ويقوم ببطولته بيرينيس بيجو، رومان دوريس وماتيلدا لوتز، ومن إخراج ميشيل هازنافيسيوس.

 

ويشهد مهرجان كان هذا العام مشاركة عربية ومصرية مميزة في لجان التحكيم، حيث يرأس المخرج يسري نصر الله لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، وهي المسابقة التي تشهد ترشيح 9 أفلام تتنافس على جائزة أفضل فيلم قصير، كما يرأس الناقد السينمائي أحمد شوقي لجنة تحكيم الاتحاد الدولي للنقاد السينمائيين.

 

وبعيدًا عن لجان التحكيم، يشارك المخرج أحمد فوزي صالح بفيلم هاملت من عزبة الصفيح، ليكون واحدًا من بين 15 مشروعًا مشاركًا في منتدى لاتوليي للإنتاج المشترك، كما يشارك المخرج مراد مصطفى في برنامج لا فابريك بفيلم عائشة لا تستطيع الطيران، ومن المقرر أن يعطي البرنامج الفرصة للمخرجين الصاعدين لكي يحصلوا على دعم إنتاجي لأفلامهم الأولى.

 

وتألقت النجمات بإطلالات لفتت أنظار الحضور، وكان أبرزهن : إيفا لونجريا، والهندية أورفاشي راوتيلا، وكاثرين لانجفورد، وباتريسيا كونتيراس، وغيرهن، وقد نالت إطلالاتهن استحسان الجمهور.

 

 

تم نسخ الرابط