رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عيد ميلاد الزعيم الـ 82 : الإرهاب والكباب والإرهابي وطيور الظلام .. أفلام تصدى فيها الزعيم للتطرف

عادل إمام
عادل إمام

يحتفل اليوم الزعيم عادل إمام بعيد ميلاده الـ 82، حيث ولد في 17 مايو 1940 بحي السيدة عائشة، ويملك الزعيم رصيدًا فنيًا كبيرًا من الأعمال المتنوعة، فعلى الرغم من أن معظم أعماله يغلب عليها الطابع الكوميدي إلا إنه قدم أعمالًا سياسية هامة، وكان من أوائل النجوم الذين واجهوا الإرهاب بأعمالهم الفنية، الأمر الذي جعله يتلقى تهديدات من الجماعات الإرهابية لسنوات طويلة.

 

حيث قدم الزعيم فيلم الإرهاب والكباب، عام 1992، وكان أول أعماله التي تناول بها قضايا الإرهاب والتي لم تكن متداولة في الأعمال الفنية في تلك الفترة، وشاركه بطولة العمل يسرا، كمال الشناوي، وأحمد راتب، ومن تأليف وحيد حامد وإخراج شريف عرفة.

 

كما أعاد عادل إمام لمناقشة قضايا الإرهاب في 1994 بفيلمه الإرهابي، وهذه المرة بشكل أكثر عمقًا وموضوعية.

 

وتدور أحداث الفيلم حول هروب أحد العناصر الإرهابية ليختبئ في بيت أسرة مصرية بعيدة عن المجتمع المتطرف الذي كان يعيش به، ويفاجأ بالعادات والتقاليد للمواطنين، ما يجعله يغير وجهة نظره حول الأفكار المتطرفة التي يؤمن بها، قبل أن يموت في نهاية الأحداث برصاصات الغدر من جماعته الإرهابية.

 

وشارك الزعيم بطولة العمل كل من صلاح ذو الفقار، مديحة يسري، شيرين، حنان شوقي وإبراهيم يسري، ومن تأليف لينين الرملي وإخراج نادر جلال.

 

وفي عام 1995 قدم الزعيم فيلم طيور الظلام، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا وقت عرضه وأثار جدلًا واسعًا بسبب جرأته في فضح جرائم الجماعة الإرهابية، وشارك الزعيم البطولة كل من يسرا وأحمد راتب ورياض الخولي وجميل راتب، ومن تأليف وحيد حامد وإخراج شريف عرفة.  

 

 

تم نسخ الرابط