رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عيد ميلاد الزعيم الـ 82 .. اكتشف نور الشريف وقدمه للمخرج حسن الإمام في فيلم قصر الشوق

عادل إمام - نور الشريف
عادل إمام - نور الشريف

يحتفل اليوم الزعيم عادل إمام بعيد ميلاده الـ 82، حيث ولد في 17 مايو عام 1940، ونشأ في أسرة بسيطة بحي السيدة عائشة بالقاهرة، لكن أصوله تعود إلى قرية شها بمحافظة الدقهلية، قبل أن يتجه إلى التمثيل من بوابة مسرح جامعة القاهرة أثناء دراسته في كلية الزراعة.

 

وبدأ الزعيم مسيرته الفنية في السينما مطلع الستينيات، وعُرض عليه القيام بدور كمال عبدالجواد في فيلم قصر الشوق من إنتاج عام 1966، حيث يعد العمل الجزء الثاني من ثلاثية نجيب محفوظ التي شملت روايات : بين القصرين، قصر الشوق، والسكرية والتي حُولت جميعها إلى أعمال سينمائية وحققت نجاحًا كبيرًا وقتها، ولكن الزعيم رفض بحجة أنه شعر أن الدور لا يناسبه، ورشح نور الشريف لمخرج العمل حسن الإمام للقيام به بدلًا منه.

 

وكان نور الشريف وقتها وجهًا جديدًا، لم يشارك في السينما قبلها سوى بدور صغير في فيلم لا تطفئ الشمس، من بطولة شكري سرحان وفاتن حمامة.

 

وكانت بداية تعارف الزعيم على نور الشريف خلال حضوره مسرحية هاملت التي كانت مشروع تخرج نور من المعهد العالي للفنون المسرحية، وحاز أدائه وقتها على إعجاب الزعيم فرشحه للدور في فيلم قصر الشوق.

 

وربطت الثنائي عادل ونور علاقة وطيدة، وشارك عادل إمام في تشييع جنازة الشريف عام 2015، على الرغم من قلة حضوره في هذه المناسبات، كما كان الزعيم يستعد لحفل زفاف نجله محمد إمام وقام بتأجيله حزنًا على وفاة نور الشريف.

 

 

تم نسخ الرابط