رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

في عيد ميلاد ليلى حمادة .. اكتشفتها فاتن حمامة في إمبراطورية ميم وهاجمتها سعاد حسني بسبب حسن ونعيمة

ليلي حمادة - فاتن حمامة - سعاد حسني
ليلي حمادة - فاتن حمامة - سعاد حسني

تحتفل اليوم ليلى حمادة بعيد ميلادها الـ 71، حيث ولدت في مثل هذا اليوم من عام 1951، بدأت موهبة ليلى حمادة في الظهور منذ نعومة أظافرها فاكتشفتها ماما سميحة مديرة عام برامج التلفزيون، و قدمتها للشاشة الصغيرة في برامج الأطفال و هي لا تزال في الخامسة من عمرها، استمرت في دراستها حتى  حصلت على بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية.



 

ثم اكتشفها في التمثيل رمسيس نجيب وقدمها في فيلم إمبراطويرية ميم كما قدمت بعده عدة أعمال هامة ومنها إسكندرية ليه؟، امرأة في دمي، المرأة التي غلبت الشيطان، وكان أول لقاء لها بفاتن حمامة حين ذهبت مع رمسيس نجيب إلى منزلها كي تختار من سيشاركها في امبراطورية ميم.

 

 ودار بينهما حوار حين سألتها فاتن حمامة عن دراستها فأخبرتها أنها تدرس اقتصاد وعلوم سياسية فسألتها : عاوزة تكوني فنانة؟ فاأجابت: كانت نفسي أكون في السلك الدبلوماسي أو مضيفة طيران، وهنا اختارتها للفيلم.

 

كان لليلى حمادة قصة مع سعاد حسني حيث كانت البطولة السينمائية الوحيدة لها هي فيلم حسن ونعيمة أمام شكري سرحان والذي تم إعادة تقديمه بعدما قدمته السيندريلا وفشل ولم يحقق أي نجاح، فانتقدته السندريلا بشدة وقالت أن الأفلام الكلاسيكية لا يجب إعادة تقديمها ولو قرروا فعليهم اختيار أبطال تليق بالعمل.