رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

كواليس العيال كبرت أشهر مسرحيات العيد .. اعتذر عنها عادل إمام وشاركت بها نادية شكري بدلا من مشيرة إسماعيل

سعيد صالح ـ يونس
سعيد صالح ـ يونس شلبي - نادية شكري - عادل إمام - مشيرة إسماع

ترتبط دائمًا مسرحية العيال كبرت بالعرض في العيد سواء الفطر أو الأضحى من كل عام، ويرجع ذلك إلى الشعبية الكبيرة التي تتمتع بها، وارتباط الجمهور بإفيهات المسرحية، التي مازالت عالقة في الأذهان حتى الآن، رغم عرضها عام 1979.

 

وتضم كواليس مسرحية العيال كبرت العديد من الأسرار، أبرزها اعتذار عادل إمام عن المشاركة فى بطولة العمل، لكونه كان راغبا وقتها فى تقديم مسرحية من بطولته وحده، ما جعله يعتذر عن المشاركة فى العيال كبرت، ليقوم ببطولة مسرحية شاهد ماشفش حاجة.

 

وبدأ حسن مصطفى التحضير للمسرحية بعد نجاح مدرسة المشاغبين رغبة منه في استثمار هذا النجاح بنفس المجموعة، حيث عرض عليه المؤلف بهجت قمر فكرة المسرحية ليتحمس لها مصطفى كثيرا، ويعرضها على أعضاء فرقة المشاغبين ليوافقوا جميعا باستثناء عادل إمام.

 

كما كان من المفترض أن تقدم مشيرة إسماعيل دور الأبنة سحر، الذي قدمته نادية شكري بدلا منها، حيث اعتذرت مشيرة لسفرها خارج البلاد وقتها، ليكون الدور وش السعد على سحر وسببا فى شهرتها.

 

وحققت المسرحية نجاحا كبيرا وقت عرضها، وعُرضت في الوقت ذاته مسرحية شاهد ماشفش حاجة للزعيم من إنتاج شركة الفنانين المتحدة وهي الشركة المنتجة للعيال كبرت كذلك مما خلق جوا من التنافس بين عملين من إنتاج شركة واحدة.

 

والعيال كبرت من بطولة سعيد صالح، حسن مصطفى، كريمة مختار، أحمد زكي، يونس شلبي، ونادية شكري، وتأليف بهجت قمر وسمير خفاجي، وإخراج سمير العصفوري.

 

تم نسخ الرابط