رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عبدالرحيم كمال وأسامة أنور عكاشة ومحمد هشام عبية يحصدون لقب أفضل مؤلف في رمضان 2022

عبدالرحيم كمال -
عبدالرحيم كمال - أسامة أنور عكاشة - محمد هشام عبية

اعتمدت العديد من الأعمال فى موسم رمضان 2022 على القصص المميزة، والتي كانت البطل الرئيسي في نجاح تلك المسلسلات، وحافظت على رتم الأحداث طوال الـ 30 حلقة، وهو ما جعل مؤلفي تلك الأعمال يخطفون الأنظار وأصبحت أسمائهم تتردد يوميًا قبل الأبطال أحيانًا.

 

وفي استفتاء خبر أبيض لأفضل مؤلف، تنافس عبدالرحيم كمال مؤلف مسلسل جزيرة غمام، والراحل أسامة أنور عكاشة صاحب قصة مسلسل راجعين يا هوى، ومحمد هشام عبية مؤلف مسلسل بطلوع الروح، وهالة خليل مؤلفة مسلسل أحلام سعيدة، وجاء كل من عبدالرحيم كمال والراحل أسامة أنور عكاشة ومحمد هشام عبية في المقدمة وتفوقوا على جميع كُتاب الدراما هذا العام.

 

حيث نجحت قصة الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة في إعادة المشاهدين لأجواء التسعينيات، وشعر كل من تابع مسلسل راجعين يا هوى بأجواء التجارب العائلية، وساهم في نجاح العمل السيناريو والحوار الذي وضعه محمد سليمان عبدالمالك، بجانب أداء الفنانين المشاركين في بطولة العمل.

 

أيضًا كان المؤلف عبدالرحيم كمال موفقًا في اختيار الفترة الزمنية التي قدم فيها مسلسله جزيرة غمام، وكذلك فكرة العمل وطريقة عرضها، والإسقاطات الكثيرة التي قدمها من خلال الأحداث التي جعلت المشاهد منتبهًا للعمل منذ عرض أولى حلقاته حتى نهايته، كما نجح محمد هشام عبية في تقديم قصة واقعية في مسلسله بطلوع الروح، في أول تجربة درامية رمضانية له.

 

واعتمد خبر أبيض في تقييمه على استطلاع رأي أهم النقاد في مصر، بالإضافة إلى تشكيل لجنة من 10 صحفيين من خبر أبيض لتقييم الأعمال الرمضانية من مختلف الأوجه، فضلًا عن تحليل التعليقات التي وردت على بعض المنشورات التفاعلية التي نشرناها على مدار الشهر الكريم، وأخيرًا عدد المشاهدات التي حققتها مقاطع الأعمال على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

تم نسخ الرابط