رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

حكاوي القهاوي .. نقل أحلام البسطاء على الرصيف والمقاهي وتدخل مبارك لإعادة عرضه بعد قرار وقفه

سامية الإتربي - حسني
سامية الإتربي - حسني مبارك

ارتبط برنامج حكاوي القهاوي في أذهان ملايين المصريين بحلول شهر رمضان المبارك، وكان من تقديم الإعلامية سامية الإتربي، وإعداد يحيي تادرس ومن إخراج  سيد حسنين.

 

حقق البرنامج نجاحا كبيرا وشهرة بالغة لأعوام متتالية، وكان يتم عرضه على القناة الثانية عقب الإفطار، كما كان يعتبر من أهم برامج التلفزيون المصري لبساطة المحتوي وصدقه.

 

اشتهر البرنامج بسبب فكرته التي كانت غريبة في ذلك الوقت، حيث قامت فكرة البرنامج علي تجول الإعلامية سامية الإتربي في الشارع ومحاورة البسطاء في المقاهي الشعبية عن حياتهم وأعمالهم، كما اشتهر البرنامج بالتتر الخاص به، من تلحين الموسيقار يحيي خليل والذي كان أحد أسباب نجاح البرنامج.

 

أطلق المصريون علي حكاوي القهاوي لقب برنامج الشارع، كما تألقت سامية الإتربي في تقديمه بكل بساطة حيث لم تجد مشكلة في الجلوس على الأرصفة بجوار الباعة الجائلين لتسألهم عن أحلامهم وسر حبهم لعملهم وأسرار حياتهم.

 

ومن أهم الأحداث التي شهدها البرنامج عندما قررت سهير الإتربي شقيقة سامية الإتربي ورئيسة التلفزيون في ذلك الوقت وقف البرنامج لأنها لم تكن راضية عنه وكانت تطمح إلى الأفضل، وجاء اتصال هاتفي من الرئاسة المصرية في عصر الرئيس السابق حسني مبارك يطلب استمراره، وذلك طبقاً لما أعلنه يحيي تادرس معد ومسؤول البرنامج.

 

 

تم نسخ الرابط