رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

كلك معاني يا شهر الصيام .. قدمتها فايزة أحمد في الستينيات بتوقيع مؤلف أغنية تم البدر بدري

فايزة أحمد
فايزة أحمد

قدّمت الإذاعة المصرية العديد من الأغاني الخاصة بشهر رمضان، والتي تعلق بها الجمهور وأصبح ينتظرها بحلول الشهر الكريم كل عام.

 

ومن أشهر الأغاني الرمضانية التي قدمتها الإذاعة أغنية كلك معاني يا شهر الصيام، التي غنتها فى الستينات فايزة أحمد صاحبة الصوت المتميز والأغاني الخالدة، وهي من ألحان محمد فوزي، وكتب كلماتها الشاعر عبدالفتاح مصطفى وهو نجل العالم الأزهري الشيخ مصطفى الغمراوي.

 

وسبق تألق عبدالفتاح مصطفى في هذه الأغنية العديد من الأعمال المهمة، منها كتابته قصيدة عروس النيل، التي نشرتها إحدى الصحف وقتها ونالت إعجاب موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، وتلتها العديد من الأغاني الناجحة، ومن أهمها تم البدر بدري والتي غنتها شريفة فاضل ولحنها عبدالعظيم محمد، وأصبحت فيما بعد من أهم الأغاني الرمضانية أيضًا، ويشعر كل من يسمعها بالحزن لقرب انتهاء الشهر الكريم.

 

كما كتب الشاعر عبدالفتاح مصطفى العديد من الأدعية الدينية لـ عبدالحليم حافظ في رمضان، وعدد من الابتهالات الدينية للشيخ سيد النقشبندي، وكبار المنشدين.

 

ولم تحقق الأغنية النجاح الكبير مثل باقي الأغاني الرمضاني بسبب النجاح الكبير الذي حققته أغاني فايزة أحمد خاصة التي قدمتها مع الموسيقار محمد الموجي ومنها : أنا قلبي إليك ميال، ياما القمر ع الباب، وبيت العز، كما أنها تعاونت مع كبار الملحنين مثل محمد عبدالوهاب، كمال الطويل، بليغ حمدي، محمد سلطان، رياض السنباطي، ومحمود الشريف.

 

 

تم نسخ الرابط