رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

نعيمة عاكف .. كانت ترفض التصوير فى نهار رمضان وخصصت أغلب وقتها للصلاة والمطبخ

نعيمة عاكف
نعيمة عاكف

تحل اليوم 23 أبريل، ذكرى رحيل الفنانة الاستعراضية خفيفة الظل نعيمة عاكف، التي رحلت في مثل هذا اليوم من عام 1966 بعد معاناة مع مرض السرطان.

 

كانت نعيمة عاكف محبة لشهر رمضان بكل تفاصيله، حتى أنها حرصت على صيامه كاملًا منذ أن كان عمرها 8 سنوات، وذلك بتشجيع من والدها حيث كان يكافيء كل بناته على صيام الشهر الكريم بعشرين قرشًا.

 

ومن المواقف البارزة لـ نعيمة عاكف في شهر رمضان والتي ذكرتها في أحد لقاءاتها أنها كانت قد تعاقدت على تصوير فيلم سينمائي وتزامن التصوير مع حلول شهر رمضان، فطلب منها المخرج ألا تصوم في أيام التصوير حتى تكون قادرة على المجهود الكبير المطلوب منها، خاصة أن به مشاهد استعراضية، فرفضت نعيمة بشدة وأجلت التصوير حتى لا تفطر فى نهار رمضان، كما كانت تحرص في ليالي رمضان على زيارة مساجد أولياء الله الصالحين.

 

وكانت نعيمة أيضًا تبتعد تمامًا خلال شهر رمضان عن الأضواء والكاميرات والسهرات، وكانت تحب أن تقضي هذا الوقت في الصلاة وقراءة القرآن، وحين نشر لها أحد الصحفيين صورة لها وهي على سجادة الصلاة رفضت وأخبرته أنها لا تتاجر بعلاقتها مع ربها وأنه شيء خاص بها، فيما كانت تخصص وقتًا كبيرًا من يومها للمطبخ وكان معروف عنها أنها طباخة ماهرة.

 

تم نسخ الرابط