رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

يستغل الدين وغرائزه تسيطر عليه .. ما أوجه الشبه بين سعدني مرجان أحمد مرجان وسعدني بطلوع الروح ؟

أحمد السعدني
أحمد السعدني

لفت أحمد السعدني الأنظار إليه بعد ظهوره في مسلسل بطلوع الروح، نظرا للشخصية التي يجسدها بها وهي شخصية عمر، الذي ينضم لإحدى الجماعات المتطرفة.

 

شخصية رجل الدين ليست بجديدة على أحمد السعدني، حيث سبق وقدمها للمرة الأولى في فيلم مرجان أحمد مرجان، ولكن بطريقة أقرب للكوميديا من خلال شخصية الأخ محمود.

 

وتشابهت شخصية عمر أو أبو سيف مع شخصية الأخ محمود في عدد من الصفات، أولها استغلاله للدين، حيث استغل الدين في فيلم مرجان أحمد مرجان لكي يحلل الزواج العرفي لنفسه، بينما على غيره كان يحرم الكثير من الأشياء.

 

وظهرت تلك الصفة أيضا في مسلسل بطلوع الروح في أكثر من موقف، أولها استقطاب صديقه لينضم معه إلى الجماعة المتطرفة لكي يكون قريبًا من زوجة صديقة التي تلعب شخصيتها منة شلبي، كما أرسل صديقه أكرم إلى مهمة صعبة رغم تيقنه الشديد من عدم قدرته وتحمله لهذا الأمر، ولكنه يأمل أن يموت وبالتالي تكون منة شلبي متاحة ويتقرب منها أكثر ويتزوجها بمبدأ جهاد النكاح.

 

وحرص أحمد السعدني في مرجان أحمد مرجان ومسلسل بطلوع الروح على التحدث باللغة العربية الفصحى، واستخدام آيات القرآن الكريم.

 

كذلك سيطرت غرائز أحمد السعدني علي الشخصية التى يجسدها سواء في الفيلم أو المسلسل، حيث كان يتعامل بقرب شديد مع السيدات اللاتي يعجب بهن، ففي بطلوع الروح، ظهر في أحد المشاهد وهو يحاول لمس جسد منة شلبي، وتحجج بأنها ليس من المسموح لها الظهور على رجل غريب دون ارتداء الزي الشرعي، لكنه فعل ذلك بسبب حبه وإعجابه بها، بالرغم من أنها زوجة صديقه ولا تحل له.

 

 

تم نسخ الرابط