رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

افرحوا يا بنات .. كانت سببا فى زيادة شعبية الثلاثي المرح في الستينيات وأصبحت من علامات الشهر الكريم

الثلاثي المرح
الثلاثي المرح

تعد أغنية افرحوا يا بنات، التي قدمتها فرقة الثلاثي المرح، من أشهر الأغاني الرمضانية التي تذاع يوميًا على مدار أيام الشهر الكريم ويتغنى بها الأطفال والكبار.

 

وتكونت فرقة الثلاثى المرح من وفاء مصطفى وصفاء لطفى وسناء البارونى، وكانت أولى انطلاقات الفرقة فى الخمسينيات، عبر برامج الهواة فى الإذاعة، وكانت الفرقة حينها مكونة من سناء وصفاء وعملتا معًا بحديقة معهد الموسيقى، بعدها انضمت لهما وفاء مصطفى، لتبدأ الفرقة فى انطلاقها بعدد من الأعمال المتميزة عبر الملحنين والكتاب من خلال برنامج المواهب، ووصل عدد الأغاني التي قدمتها الفرقة لأكثر من 88 أغنية.

 

غنى فرقة الثلاثى المرح العديد من الأغانى الرمضانية وليس أغنية افرحوا يا بنات فقط، مثل : سبحة رمضان، هل هلال الصوم، هيصوا يا ولاد وغيرها الكثير، واشتهرت الفرقة بأغانيها للمناسبات الاجتماعية مثل أعياد الميلاد والأفراح وشهر رمضان الكريم.

 

وكانت تبدأ حفلات أضواء المدينة فى الستينيات بفقرة الثلاثي المرح، وعندما يعلن المذيع عن بدء فقرتهن كان يضج المسرح بالتصفيق والتهليل، ورغم توقف الفرقة عن الغناء فى فترة مبكرة نظرًا لزواجهن، إلا أن الفرقة مازالت باقية وخالدة بأعمالها المتميزة.

 

 

تم نسخ الرابط