رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

يا بركة رمضان خليكي .. أيقونة نهاية الشهر الكريم التي دخل بها محمد رشدي البيوت المصرية

محمد رشدي
محمد رشدي

تعد أغنية يا بركة رمضان من أشهر الأغاني التي تذاع في رمضان، والتى قُدمت لأول مرة عام 1965، ودخل بها محمد رشدي كل البيوت المصرية.

 

استمد الشاعر محمد الشهاوى كلمات الأغنية من القرى الريفية، حيث كان الأهالى، خلال تجمعاتهم فى ليالى رمضان يشكرون الله على نعم هذا الشهر المبارك، ويتوجهون بالدعاء لاستمرار هذه البركة فى ديارهم على مدار العام، أما ملحنها حسين فوزي فقال إن اللحن لم يستغرق منه وقتا طويلا، وكان من أكثر الألحان التى استمتع بها.

 

أصبحت الأغنية بمثابة نافذة إلى البسطاء وقلوبهم، واحتلت مكانة خاصة في نفوسهم من بين أغانى رمضان بسبب صوت محمد رشدي، وخُلدت الأغنية وأصبحت من كلاسيكيات الشهر الكريم وأيقونة أغنيات نهاية الشهر الكريم، بالرغم من مرور سنوات طوال على هذه الأغنية التي اقترنت بالتيمة الفلكلورية.

 

وتقول كلمات الأغنية : يا بركة رمضان خليكى .. خليكى فى الدار.. يا بركة رمضان أملى .. أملى دارنا عمار.. يا بركة رمضان خليكى .. خليكى فى الدار خليكى .. يا بركة رمضان خليكى من العام للعام عايشة معانا .. إحنا قلوبنا بتسعد بيكى وأنت الهدى لنفوس حيرانه.. جايبه الخير دايماً وياكى.. والدنيا بتسعد بلقاكى.. يا بركة رمضان خليكى .. خليكى فى الدار خليكى.

 

 

تم نسخ الرابط