رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى ميلاد عمر الشريف .. عمل في تجارة الأخشاب مع والده وتزوج فاتن حمامة بسبب صراع في الوادي

عمر الشريف - فاتن
عمر الشريف - فاتن حمامة

تحل اليوم 10 أبريل، ذكرى رحيل لورانس العرب، النجم العالمي عمر الشريف، والذي ولد مثل هذا اليوم عام 1932، ورحل عن عالمنا في 10 يوليو من عام 2015، تاركًا خلفه عدد كبير من الأعمال الفنية التي خلدت اسمه كأحد أهم نجوم السينما المصرية والعالمية.

 

ولد عمر الشريف باسم ميشيل ديمتري شلهوب، في محافظة الإسكندرية، وينتمي لأسرة من أصول شامية، وتخرج في كلية فيكتوريا، وكان والده يعمل في تجارة الأخشاب، وعمل معه بعد تخرجه من الجامعة، إلى أن تعرف على المخرج يوسف شاهين الذي رشحه للمشاركة في فيلم صراع ف الوادي، أمام فاتن حمامة، والتي رفضت وقوف شكري سرحان أمامها في العمل، وعندما زارها في منزلها وقدم أمامها مشهد تمثيلي وافقت عليه على الفور.

 

بدأت قصة الحب بين الثنائي عمر الشريف وفاتن حمامة أثناء تصوير صراع في الوادي، وذلك عندما وافقت سيدة الشاشة على تقدم مشهد معه به قبلة، وهو ما كانت ترفضه، وتزوجها بالفعل بعد عام واحد من الفيلم، ثم توالت من بعده أعمالهما المشتركة إذ قدم معها أفلام صراع في الميناء، سيدة القصر، نهر الحب، أيامنا الحلوة، لا أنام، وفيلم أرض السلام، الذي صورته وهو حامل في ابنها طارق.

 

بدأ مشوار العالمية مع عمر الشريف عندما التقى بالمخرج العالمي دافيد لين، والذي رشحه للمشاركة في عدة أفلام عالمية لإتقانة التحدث باللغة الإنجليزية، وكان فيلم لورانس العرب أول أفلامه، ولكنه بعد سنوات من التمثيل في الخارج كان عليه أن يختار بين زواجه والتمثيل في هوليود، ووقع الطلاق بينه وبين فاتن حمامة عام 1974، بسبب رغبتها في العودة إلى مصر، ورغم ذلك لم يتزوج الشريف بعدها لحبه الكبير لها.

 

حتى أنه بعد وفاتها كان يعاني من الزهايمر، ولم يكن يعلم بوفاتها، وكان يسأل المحيطين به عن سبب عدم زيارتها له، إلى أن توفي في عام 2015، بعد إصابته بنوبية قلبية عن عمر يناهز الـ 83 عامًا.

 

 

تم نسخ الرابط