رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

في عيد ميلاده .. يحيى الفخراني ملك الدراما الرمضانية من أبنائي الأعزاء شكرًا إلى نجيب زاهي زركش

يحيي الفخراني
يحيي الفخراني

يحتفل الفنان الكبير يحيى الفخراني، اليوم 7 أبريل، بعيد ميلاده وسط عائلته والأصدقاء المقربين، حيث ولد في مثل هذا اليوم من عام 1945.

 

وحصل الفخراني على بكالوريوس الطب والجراحة عام 1971، من كلية الطب بجامعة عين شمس في القاهرة، وعقب تخرجه مارس مهنة الطب لفترة قصيرة إلا أن حبه للتمثيل، خاصة بعد اشتراكه بفريق التمثيل بالكلية دفعه لاحتراف المهنة.

 

يعتبر الفخراني أهم نجوم رمضان، حيث حرص على التواجد في الموسم الرمضاني منذ عام 1979، من خلال مشاركته بمسلسل أبنائي الأعزاء شكرًا، وتوالت من بعده أعماله الرمضانية ولعل أبرزها مسلسل ليالي الحلمية بأجزائه الـ 5، كما شارك في فوازير المناسبات مع هالة فؤاد، وشارك أيضًا في مسلسل ألف ليلة وليلة علي بابا والأربعين حرامي.

 

كما قدم الفخراني مسلسل أوبرا عايدة، والذي عرض أيضًا بالموسم الرمضاني وحقق نجاحًا كبيرًا، ثم مسلسل زيزينيا وهو أهم علامات الدراما الرمضانية، ومن بعده جحا المصري، الليل وآخره، المرسى والبحار، سكة الهلالي، وصولاً إلى مسلسل يتربى في عزو.

 

وأكمل الفخراني مسيرته الرمضانية، بمسلسل شيخ العرب همام، ومسلسل الأطفال قصص الحيوان في القرآن، والذي حقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه، وأتبعه بمسلسله الكرتوني قصص الإنسان في القرآن، ثم قدم الخواجة عبدالقادر، ليعود ويقدم قصص النساء في القرآن.

 

واستمر حضور الفخراني في رمضان حيث قدم مسلسل دهشة، ومن بعده ونوس، ثم مسلسل بالحجم العائلي، حتى العام الماضي 2021 حيث قدم مسلسل نجيب زاهي زركش، والذي لاقى استحسان عدد كبير من الجمهور والمتخصصين. 

 

 

تم نسخ الرابط