رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بعد يسرا فى أحلام سعيدة .. أشهر من قدموا شخصية الكفيف على الشاشة

صالح سليم - أحمد
صالح سليم - أحمد زكي - يسرا - عادل إمام - خالد صالح

شهدت الحلقات الأولى من مسلسل أحلام سعيدة الذى تقوم ببطولته يسرا الكثير من الأحداث المثيرة، منها تعرضها لحادث فقدت بسبب بصرها ضمن أحداث المسلسل الذي تشارك به في الموسم الرمضاني 2022،

 

وسبق يسرا في تقديم شخصية الكفيف في السينما والدراما العديد من النجوم، أبرزهم الراحل صالح سليم الذي جسد شخصية كفيف في فيلم الشموع السوداء، الذي قام ببطولته بجوار كل من نجاة، أمينة رزق، وفؤاد المهندس.

 

كما قدم الراحل محمود عبدالعزيز شخصية الشيخ حسني الكفيف من خلال فيلم الكيت كات، والذي يعد من أفضل مئة فيلم في تاريخ السينما المصرية، وهو مأخوذ عن رواية مالك الحزين لـ إبراهيم أصلان، وسيناريو وإخراج داوود عبد السيد، ومن إنتاج حسين القلا.

 

كما قدم الزعيم عادل إمام شخصية سعيد المصري من خلال فيلم أمير الظلام، وهو أحد الطيارين المشاركين في حرب أكتوبر، ويعيش في إحدى دور المكفوفين، ليؤثر في حياتهم ورؤيتهم للحياة من منظور مختلف، وهو من أبرز أعمال عادل إمام.

 

كما جسد الفنان الكبير الراحل أحمد زكي شخصية عميد الأدب العربي، وذلك من خلال مسلسل الأيام، الذي تناول السيرة الذاتية لـ طه حسين، وشهد العمل نقطة انطلاقه في الدراما والسينما.

 

كما برع النجم الراحل خالد صالح في تجسيد شخصية مصباح الكفيف، الذي يزعم أنه صاحب كرامات، وذلك ضمن أحداث مسلسل تاجر السعادة، الذى يعد من أبرز الأعمال الدرامية التي قدمها صالح للدراما ودارت أحداث المسلسل في إطار كوميدي.

 

كما ظهرت فاتن حمامة ضمن أحداث فيلم اليتيمتين، بدور فتاة كفيفة تدعى نعمة، وشاركها البطولة ثريا حلمي، نعيمة الصغير، نجمة إبراهيم، صلاح منصور وآخرين.

 

بينما جسدت منة شلبي شخصية فتاة كفيفة في فيلم نور عيني، مع تامر حسني، عمرو يوسف، عبير صبري، مروة عبدالمنعم، إسلام جمال وآخرين.

 

تم نسخ الرابط