رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

نجوم الزمن الجميل عن عبدالحليم حافظ في ذكرى رحيله : أسطورة فنية لن تتكرر

النجوم يتحدثون عن
النجوم يتحدثون عن عبدالحليم حافظ

تحل غدًا الأربعاء، ذكرى رحيل العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، الذي توفي في مثل هذا اليوم عام 1977،

 

وبتلك المناسبة تحدث عدد من نجوم الزمن الجميل الذين عملوا معه، وقالت لبلبة فى تصريح خاص لـ خبر أبيض : كان ينصحني دائمًا ويقول لي خلي دايمًا عينك على الجمهور ولو حد مكشر ضحكيه، وكان يجعل فقرتي قبل فقرته ليضمن أن يكون الجمهور في حالة مزاجية جيدة.

 

وقال حسن يوسف: حليم عشرة عمري، وعندما كنا نجهز لفيلم الخطايا طلب مني أن أزوره يوميًا في منزله حتى نعتاد على أن نكون أخوة كما في الفيلم، وقابلت في منزله الكثير من العظماء.

 

أما لبنى عبدالعزيز فتحدثت عنه قائلًة : قدمت معه أكثر من عمل وكنا أصدقاء، وكان يتمتع بخفة ظل كبيرة فعدما كنا نعمل في فيلم الوسادة الخالية كان يحرص على توصيلي لمنزلي حتى لا أسير بمفردي في وقت متأخر ولي معه ذكريات كثيرة، وكان يعمل فيّ المقالب، مثلما طلب مني ضرورة أن أجرب الملوخية التي تباع في زجاجات من الصيدليات.

 

بينما قال أحمد فرحات: عملت معه في فيلمي معبودة الجماهير، وشارع الحب، وكان من ألطف الناس وينصحني في كل شيء، إنسان ذكي جدًا وكنت طفل وهو لم يرزق بالأطفال وكان يعتبرني ابنه.

 

فيما قالت سميرة أحمد: قدمت 3 أفلام من إنتاجه هي الخرساء، أم العروسة، والبنات والصيف، وفي الأخير كان من المفترض أن أكون بطلة أمامه، ولكن وجدت دور آخر وهو الخادمة فحزنت ولكنهم طلبوا مني أن أقرأ الدور فأعجبت به.

 

أما ميمي جمال فقالت: كان مطربًا عظيمًا وأيضًا ممثلًا موهوبًا، وعملت معه أكثر من فيلم ووجدت إنسان حساس بشكل كبير حنون على كل من بالاستوديو من العامل حتى الأبطال.

 

وقالت شريفة ماهر : كنا على الطائرة مسافرين أنا وابنتي، وكان هو على متن نفس الطائرة بالدرجة الأولى فترك مكانه وحضر ليجلس بجواري وطلبت منه أن يعود لمقعده فهو بسعر أعلى ولكنه رفض وقال : في داهية الفلوس القعدة معاكي بفلوس الدنيا.

 

وقالت نجوى فؤاد : قدمت معه العديد من الأفلام وكان يتمتع بحنان بالغ، وأهم أعمالي معه كان معبودة الجماهير وكان يشفق عليّ من مشهد الشوال.

 

أما الفنانة الكبيرة ليلى طاهر فقالت عنه : كان أكبر أحلامي أن أقف أمامه، ولكن للأسف لم يتحقق الحلم.

 

تم نسخ الرابط