رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

محمود حميدة : طورت في أداء يوسف شاهين الإخراجي وحسين فهمي لن يجد وقتا لإدارة مهرجان القاهرة السينمائي

محمود حميدة - حسين
محمود حميدة - حسين فهمي - يوسف شاهين

حل محمود حميدة ضيفًا على برنامج أسرار النجوم الذي تقدمه الإعلامية إنجي علي عبر إذاعة نجوم إف إم، وتحدث عن أسرارا في حياته الفنية، وبداية مسيرته الطويلة، والعديد من المواقف التي مر بها، كما كشف عن كواليس أول لقاء جمعه بالمخرج الراحل يوسف شاهين، وتوليه منصب الرئيس الشرفي لمهرجان الأقصر السينمائي.

 

وقال حميدة : كنت سعيدًا بتولي الرئاسة الشرفية لمهرجان الأقصر لأني أعتز به كثيرا، وطلبوا مني أن أكون رئيسًا له مدى الحياة، لكنني رفضت لأني لست متفرغ له، وأقوم بالتصوير باستمرار في الأعمال الفنية، وتابع : لابد أن يكون الرئيس متفرغ للمهرجان، ولازلنا نتعامل مع المهرجان على أنه فرح وهيصة بس.

 

واستكمل : صناعة المهرجان ليست سهلة لأنه يملك أهدافا سامية، وبمكنني أن أكون مستشارا فقط أقوم بتطوير الأفكار بالمهرجان لخبرتي الكبيرة في السينما، وأقابل المسئولين لتقديم زيادة في الدعم للمهرجان، والتمثيل هو مصدر دخلي الوحيد لذلك لا يمكنني القيام بعمل غيره.

 

وعن تولي حسين فهمي رئاسة المهرجان قال : هو واجهة رائعة للمهرجان بلا شك، ولا أعلم كيف سيدير الأمر؟، لكنه بالتأكيد يملك خبرة طويلة في هذا المجال وأثق به، ويمكنه أن يعين نائبًا بدلا منه يساعده في إدارة المهرجان لانشغاله بتصوير أعماله، ويباشر العمل من بعيد ولن يستطيع أن يعمل بشكل يومي لأنه لن يجد الوقت.

 

وعن يوسف شاهين قال : أول مرة رأيته كنا في فيلم المهاجر، وقالي أنا مبحبكش عشان مش بحب العيال الجداد اللي فاكرين نفسهم حاجة،  قولت له وأنا كمان مبحبكش عشان  بحس أني حمار لما بشوف أفلامك، وتابع : فيلم المهاجر مع خالد النبوي كان نقلة في حياتي، ووافقت على الفيلم قبل قراءة السيناريو، وتعلمت من يوسف شاهين كتير زي ماهو تعلم مني، وأسلوبه في إدارة الممثل اتغير وأتطور بسببي بعد تعامله معي في الفيلم.

 

 

تم نسخ الرابط