رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

في ذكرى ميلاد محمد عبدالوهاب .. قاطع شادية بسبب أغنية بسبوسة ولم يقبل انتصار الموجي عليه

شادية - محمد عبدالوهاب
شادية - محمد عبدالوهاب

تحل اليوم 13 مارس ذكرى ميلاد موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، الذي ولد في مثل هذا اليوم، ورحل عن عالمنا عام 1991، وخلال هذه الأعوام قدم من الألحان ما جعله يستحق لقب موسيقار الأجيال عن جدارة.

 

كانت أي مطربة من مطربات الزمن الجميل تسعى دائمًا لأن تنَل شرف الغناء على ألحان محمد عبدالوهاب، ولكن المختلفة دائمًا شادية كان لها رأي آخر، فلم تسع للأمر يومًا ولم تبحث عن فرصة لها معه، فكان كل رصيدها من الأعمال معه هي أغنية أحبك من فيلم شرف البنت، وبعدها ثلاثة أناشيد وطنية كانت بتوجيه من الرئيس جمال عبدالناصر وهي الوطن الأكبر، الجيل الصاعد، وصوت الجماهير، ورغم شعوره بعدم اكتراثها بالغناء من ألحانه إلا أن رأيه فيها دائمًا كان إيجابيًا، وهو من أطلق عليها لقب صوت مصر.

 

كان التعاون الأخير بينهما هو أغنية بسبوسة والتي كانت من المفترض أن تكون ضمن أحداث فيلم زقاق المدق، بالإضافة إلى أغنية أخرى هي نو يا جوني نو من ألحان محمد الموجي وهذا ما قرره المخرج حسن الإمام ولكن وبعد الانتهاء وجد أن وقت الفيلم قد طال أكثر من اللازم فقرر حذف إحدى الأغنيتين.

 

ولكنه أسند اختيار حذف الأغنية لشادية، فاختارت حذف بسبوسة، ولم يقو الإمام على مواجهة عبدالوهاب بقرار شادية، وعندما علم موسيقار الأجيال غضب غضبًا شديدًا واعتبر هذا انتصار للموجي على حسابه، ولكن شادية أصرت على قرارها.

 

كانت هذه الواقعة سببًا في قطيعة بينهما، وكان هذا هو التعاون الأخير بينهما وظلت بسبوسة حبيسة الأدراج لمدة 15 عامًا، حتى وضعت ضمن أحداث فيلم وادي الذكريات، ونجحت نجاحًا أكثر مما حققه الفيلم نفسه حتى أن مطربات أجنبيات أعادوا غنائها، ولكن ظل الاحترام بينهما ولم يذكر أحدهما الآخر بشيء سلبي أبدًا.

 

 

تم نسخ الرابط