رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

من تتر مسلسل الأيام إلى جزيرة غمام .. أشهر تترات علي الحجار في الدراما المصرية

علي الحجار - تترات
علي الحجار - تترات المسلسلات

يواصل صناع مسلسل جزيرة غمام ، الذي يقوم ببطولته كل من طارق لطفي وفتحي عبدالوهاب ومي عز الدين تصوير العمل، المقرر طرحه في الموسم الرمضاني المقبل 2022، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوي.

 

وأعلنت الشركة المنتجة للعمل عن اتفاقها مع علي الحجار لغناء تتر البداية والنهاية للمسلسل، وذلك بعد غيابه عن غناء تترات المسلسلات منذ 7 سنوات، بعد غنائه تتر نهاية مسلسل الوسواس، بطولة زينة وتيم حسن، في رمضان 2015.

 

ويعد الحجار من أكثر وأنجح المطربين الذين قدموا أغاني تترات المسلسلات، حيث قدم تترات العديد من الأعمال الدرامية جاوزت الـ 20 مسلسل، والبداية كانت في مسلسل الأيام للراحل أحمد زكي والذي أنتج في 1979، وكانت الأغنية من كلمات سيد حجاب، وألحان عمار الشريعي.

 

كما غنى الحجار تتر مسلسل الشهد والدموع، بموسميه الأول والثاني في 1983 و1985، واستمر في تعاونه مع الشاعر سيد حجاب، والملحن عمار الشريعي، والمسلسل كان من بطولة الراحل يوسف شعبان، وكذلك في العام التالي أبدع في غناء تتر بداية مسلسل غوايش لـ فاروق الفيشاوي وصفاء أبو السعود، وتغني بكلمات سيد حجاب، وألحان عمر خيرت.

 

وغنى علي الحجار تتر مسلسل رحلة أبو العلا البشري لـ محمود مرسي في 1986، وهي من كلمات عبدالرحمن الأبنودي، وألحان عمار الشريعي، وكذلك من ذكريات أغاني تترات الدراما مسلسل بوابة الحلواني لـ عبد الله غيث، ومن إنتاج 1992، والكلمات لـ سيد حجاب، ومن ألحان بليغ حمدي.

 

وأيضًا تتر مسلسل المال والبنون لـ يوسف شعبان، في جزئيه الأول والثاني عامي 1992 و1995، ومن كلمات سيد حجاب، وألحان ياسر عبدالرحمن، والذي يعتبر أحد أشهر تترات المسلسلات في تاريخ الدراما، كما غنى الحجار تتر مسلسل ذئاب الجبل لـ عبد الله غيث وأحمد عبدالعزيز، والتتر من كلمات عبدالرحمن الأبنودي، وألحان جمال سلامة.

 

وتعاون علي الحجار مع النجم الكبير يحيى الفخراني في أعمال عديدة أبرزها غناء تتر مسلسل الليل وآخره في  2003، من كلمات سيد حجاب، وألحان ياسر عبدالرحمن، وكذلك مسلسل شيخ العرب همام في 2010، كلمات عبدالرحمن الأبنودي، ومن ألحان عمار الشريعي، بينما تعاون مع نور الشريف في مسلسل الرحايا، وقدم معه تتري البداية والنهاية للعمل الذي تم عرضه عام 2009.

 

 

تم نسخ الرابط