رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى ميلاد صلاح السقا .. وصل بالعرائس للعالمية والسيرة أطول من العمر أبرز نصائحه لنجله أحمد السقا

صلاح السقا وأحمد
صلاح السقا وأحمد السقا

تحل اليوم 11 مارس، ذكرى ميلاد المخرج المسرحي الكبير صلاح السقا، مؤسس مسرح العرائس، ووالد أحمد السقا، وتوفي 25 سبتمبر 2010 عن عمر يناهز 78 عامًا.

 

وكشف نجله أحمد السقا من قبل عن عدد من النصائح التي وجهها والده له في بداية مشواره الفني ومن أبرزها والتي ذكرها السقا من قبل هي أن السيرة أطول من العمر، وكذلك مقولته بأن النجم هو الذي يكون قريبًا من الناس، كلما اقترب من الجمهور بشكل أكبر، كلما ازدادت نجوميته، مؤكدًا أن معظم ما تعلمه في حياته من والده الراحل صلاح السقا.

 

وكشف أحمد السقا أن نصائح والده كان لها دور كبير في النجومية التي وصل إليها والنجاح الذي حققه على مدار مشواره الفني، كما أهدى السقا جائزة الإنجاز الإبداعي، التي حصل عليها في الدورة الماضية من مهرجان الجونة السينمائي التي أقيمت في أكتوبر الماضي، وقال عنه إنه كان سند له وتحمله في لحظات الإحباط والفرحة والعصبية والطيبة.

 

وجمعت السقا الأب علاقة قوية مع نجله، والذي طالما عبر في لقاءات إعلامية، عن مدى تأثره بوالده الذي زرع به الشهامة والرجولة وغيرها من الصفات التي يفتخر به، وهو ما جعل رحيل السقا الأب جرحًا عميقًا في قلب الابن، والذي أصيب بجلطة في الأيام الأخيرة من مرض والده، حزنًا عليه بعد تأخر حالته الصحية.

 

الجدير بالذكر أن صلاح السقا بدأ حياته العملية كمحامي، إلا أنه انجذب للعرائس بعد حصوله على دورة تدريبية لتعلم فن العرائس من رومانيا، وقرر تدشين التجربة بعد عودته إلى مصر، لتبدأ رحلته في عالم المسرح، وما لا يعلمه الكثيرون أن السقا نجح في الوصول إلى مكانة عالمية في مجاله، حيث حصل على العديد من الجوائز المرموقة، أبرزها جائزة مهرجان برلين عام 1973، وشهادة تقدير من الولايات المتحدة لتميزه في فن العرائس، كذلك منحته النمسا وسامًا خاصًا بعد عرض الليلة الكبيرة هناك.

 

 

تم نسخ الرابط