رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى ميلاد يوسف داوود .. تخرج من كلية الهندسة وصوته الأجش سبب شهرته

يوسف داوود
يوسف داوود

تحل اليوم 10 مارس ذكري ميلاد يوسف داوود، الذى ولد فى مثل هذا اليوم من عام 1938، وعُرف على مدار مشواره بلقب مهندس الكوميديا لكونه خريج كلية الهندسة، فيما اشتهر بصوته الأجش، والذى مهد له الطريق لتحقيق الشهرة.

 

قدم يوسف داوود في بداية مشواره الفني مجموعة من السهرات التليفزيونية والمسلسلات الإذاعية التى لم تلف إليه الأنظار، حتي شارك في مسرحية زقاق المدق ووقف أمام عبدالمنعم مدبولي، ومن هنا بدأت شهرته وحجز مكانه في أشهر الأعمال مع كبار النجوم، حيث جسد دور موظف في فيلم زوج تحت الطلب مع الزعيم عادل إمام، لينتقل بعدها للمشاركة في مسرحية الواد سيد الشغال مع الزعيم أيضا.

 

وبدأ يوسف داوود تحقيق حلمه في السينما والمسرح بعد صبره ومحاولاته الدائمة، ليبتسم له الحظ بمشاركة الزعيم في معظم أعماله ومنها : كراكون في الشارع، سلام يا صاحبي، النمر والأنثي، وحنفي الأبهة، واستمرت علاقة يوسف داوود بالزعيم عادل إمام على المستوى الفني، والشخصي أيضا، حيث كانت تربطهم صداقة قوية.

 

بمرور الوقت أصبح وجود يوسف داوود مهم في أعمال النجوم الشباب خلال الثمانينات والتسعينات حيث شارك محمود عبدالعزيز في فيلمي السادة الرجال، وسمك لبن تمر هندي، كما شارك أحمد زكي في فيلم البيه البواب، وكابوريا.

 

واستمر حضور يوسف داوود بجانب النجوم الشباب فشارك في فيلم صعيدي رايح جاي مع هاني رمزي، فيما شارك أحمد عيد في فيلم ليلة سقوط بغداد، وشارك أحمد حلمي في العديد من أعماله ومنها : ظرف طارق، كده رضا، وعسل أسود.

 

وكانت آخر أعماله الفنية قبل أن يرحل عن عالمنا عام 2012، فيلم جدو حبيبي مع محمود ياسين، لبني عبدالعزيز وبشري، تاركا لنا أجمل الأعمال الكوميدية والتي ستبقي محفورة في أذهاننا.

 

 

تم نسخ الرابط