رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

مدحت العدل : مش بحب فيلم بلية ودماغه العالية وبكتب مسرحية حاليًا عن شارلى شابلن

مدحت العدل - بلية
مدحت العدل - بلية ودماغه العالية - شارلى شابلن

حل السيناريست مدحت العدل ضيفا على برنامج راجل و2 ستات الذي تقدمه هيدي كرم وشريهان أبو الحسن على قناة On، وكشف عن أسرار تخص حياته الشخصية، وبداية دخوله عالم الكتابة للأغاني والسينما، وأهم مشاريعه الفنية في الفترة المقبلة.

 

وقال العدل : بدأت كتابة الأغاني منذ دراستي في كلية الطب، واخترت الطب بسبب مجموعي الكبير في الثانوية، على الرغم من أنني كنت صاحب ميول أدبية وقتها، ولم يرغمني أحد على دخول كلية الطب، ولكن أمي كانت تتمنى أن تراني طبيبا قبل أن ترحل بعد أول 3 شهور لي في الكلية.

 

واستكمل : زوجتي هدى ساعدتني على اتخاذ القرار بالإتجاه إلى التأليف، ولا أحب أن أقول أنني موهوب، بل يقال ذلك من الناس، وبالفعل عند عرض فيلم آيس كريم في جليم وتحقيقه للنجاح، تلقيت العديد من العروض من شركات الإنتاج للعمل معها، فجاء قراري بترك الطب والتركيز في الكتابة فقط، رغم اقتراب موعد مناقشتي لرسالة الدكتوراة وقتها.

 

وعن أعماله قال : أحب الكثير منها، ولكنني غير راضي كذلك عن البعض منها، وعلى سبيل المثال فيلم بلية ودماغه العالية لـ محمد هنيدي، فانا لا أحبه، وعلى الرغم من  نجاحه وتحقيقه للإيرادات لكنني كنت أتخيله كرواية أوليفر تويست والمنتج النهائي لم يكن بهذه الجودة كما كنت أتصور، وإذا عرض علي إعادة كتابته من جديد سأفعل ذلك.

 

وعن مشاريعه القادمة قال : أحضر حاليا لمسرحية غنائية جديدة عن شارلي شابلن، تعرض قصة حياته، وأكتب كلمات أغنية رومانسية خاصة بالعمل، لأن شابلن كان رومانسيا جدا رغم زيجاته الكثيرة، وأرى أن الرومانسية يمكن أن نراها في حياتنا في أمور كثيرة ومنها اجتماع النمل على السكر الذي اعتبره اجتماع رومانسي.

 

 

تم نسخ الرابط