رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى ميلاد نجمة إبراهيم .. تاهت من أسرتها وغنى لها سيد درويش وبدأت مشوارها الفني كمطربة

نجمة إبراهيم
نجمة إبراهيم

تحل اليوم 25 فبراير، ذكرى ميلاد أيقونة الشر في السينما المصرية الفنانة الراحلة نجمة إبراهيم، ولدت في مثل هذا اليوم عام 1914، لأسرة يهودية ثرية بإسم بوليني - والتي عرفت بعد ذلك باسم نجمة إبراهيم- من سعداء الحظ بسبب صدفة جمعتها في طفولتها مع عمالقة الفن.

 

تعود القصة إلى ذلك اليوم الذي اصطحبتها فيه والدتها لشراء بعض الأقمشة ولكنها انشغلت عنها فتاهت وهي ابنة 6 سنوات، جلست تبكي على الرصيف حتى رأتها المطربة حياة صبري والتي كانت تعتبر الابنة الروحية لـ سيد درويش.

 

أخذتها حياة لقسم الشرطة للوصول إلى أهلها ولكن توجب الأمر أن تبيت بالقسم، فرفضت حياة صبري وأخذتها معها إلى منزلها، وكان قبل ذهابها للمنزل لديها بروفة في أحد المسارح،  وكان في انتظارها الموسيقار سيد درويش ونجيب الريحاني وبديع خيري، وعرفوا بقصة الفتاة فقام الريحاني بالمزاح معها وغنى لها سيد درويش للتخفيف عنها.

 

وفي منزل حياة صبري نامت الطفلة، وبعد منتصف الليل دق جرس الباب فكانا والديها، وانتظرا للصباح حتى تستيقظ بناءً على رغبة حياة، ثم عادت لمنزلها برفقتهما، ولكن كان الفن قد تغلغل في قلب الطفلة بوليني وأهملت دراستها وأرادت أن تصبح فنانة، فبدأت حياتها الفنية بفرقة فاطمة رشدي كمغنية وعملت مع بديعة مصابني وبشارة واكيم.

 

ثم عملت نجمة إبراهيم بعد ذلك في السينما وتألقت خلالها في أدوار الشر حتى أصبحت أيقونة الشر في السينما المصرية وأشهرت إسلامها عام 1932، وعانت من مشاكل في الإبصار وأمر الرئيس جمال عبدالناصر بعلاجها في إسبانيا.

 

 

تم نسخ الرابط