رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أبو صدام لـ محمد ممدوح وقمر 14 لـ غادة عادل وخالد النبوي ينافسان علي جوائز مهرجان أسوان للمرأة

محمد ممدوح ـ غادة
محمد ممدوح ـ غادة عادل ـ خالد النبوي

أعلنت إدراة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، عن انطلاق الدورة السادسة له في الفترة من 23 حتى 28 فبراير الجاري، كما كشفت عن قائمة الأفلام المرشحة لجوائز هذه النسخة.

 

وينافس فيلم أبو صدام لـ محمد ممدوح وأحمد داش على جائزة أفضل فيلم، وذلك بعد عرضه للمرة الأولى في نوفمبر الماضي، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 43، كما طرح بدور العرض السينمائي في ديسمبر الماضي.

 

وتدور أحداث أبو صدام حول محمد ممدوح سائق التريلا الذي يعود لعمله بعد سنين من الانقطاع، ويخوض مغامرة في مهمة نقل بضائع، يتخللها الصراعات العديدة والمفاجآت الكثيرة في إطار من الإثارة والتشويق والغموض والمغامرة.

 

والفيلم من بطولة محمد ممدوح، أحمد داش، وعدد من ضيوف الشرف، أبرزهم سيد رجب، علي قاسم، علي الطيب، والعمل قصة وإخراج نادين خان، تأليف محمود عزت، وموسيقى شريف ثروت.

 

كما ينافس قمر 14 على جائزة أفضل فيلم بالمهرجان، وذلك بعد عرضه في سبتمبر الماضي للمرة الأولى ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي الدولي، قبل أن يُطرح بالسينمات في يناير الماضي.

 

وتتناول أحداث الفيلم مجموعة من قصص الحب بين الأبطال، وتدور في ليلة قمرية واحدة يكون القمر فيها مكتملا، ولا تستمر هذه العلاقات العاطفية باستثناء الأخيرة، وتكشف القصص عن أفكار ومعتقدات المجتمع التي تساهم في قتل الحب، والظروف المختلفة التي يمر بها الأحباء.

 

والفيلم من بطولة نخبة من النجوم أبرزهم غادة عادل، خالد النبوي، شيرين رضا، أحمد الفيشاوي، أسماء أبو اليزيد، خالد أنور، مي الغيطي، وغيرهم، ومن تأليف محمود زهران، وإخراج هادي الباجوري.

 

 

تم نسخ الرابط