رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

وفاة الفنانة عايدة عبدالعزيز بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز الـ 92 عامًا

عايدة عبدالعزيز
عايدة عبدالعزيز

توفيت اليوم الخميس، الفنانة القديرة عايدة عبدالعزيز بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز الـ 92 عامًا، وتركت رصيدًا فنيًا يتجاوز الـ 185 عملاً ما بين السينما والمسرح والدراما، كان آخرها مسلسل دهشة لـ يحيى الفخراني والذي عُرض عام 2014.

 

وخاضت عايدة عبدالعزيز أولى تجاربها الفنية، بعد أن حصلت على دبلوم المعلمين، ثم حصلت على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت تعمل على تدريب الفرق المسرحية بالمدارس، ثم اقتحمت المجال الفني بالعمل في الإذاعة وكان أول عمل فني قدمته أوبريت يوم القيامة على المسرح الغنائي في عام 1961. 

 

وقدمت الراحلة العديد من المسلسلات التلفزيونية الناجحة، ومن أشهرها مسلسل ملكة في المنفي، ومسلسل امرأة من الصعيد الجواني، ويوميات ونيس، رحلة المليون، أما في السينما فقد قدمت مجموعة كبيرة من الأفلام السينمائية، أبرزها فيلم شهد الملكة، وفيلم بحب السيما، خرج ولم يعد، النمر والأنثى، الواد محروس بتاع الوزير، وكانت آخر مشاركاتها السينمائية من خلال فيلم الحرامي والعبيط عام 2013. 

 

وجمعت عايدة عبدالعزيز ورجاء حسين علاقة صداقة قوية، لمدة 60 عامًا، وبعد خبر إصابة الراحلة بالزهايمر أعربت صديقة عمرها رجاء حسين عن مدى حزنها على إصابة صديقتها بالزهايمر، وقالت إن عايدة عبدالعزيز كانت طيبة للغاية، وصديقة مخلصة، وكانت لا تصمت عن أي شيء لا يعجبها، كما إنها كانت فنانة قديرة أعمالها لا تنسى.

 

 

تم نسخ الرابط