رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

تاريخ مواجهات مصر والكاميرون قبل موقعة الحسم الليلة بأمم إفريقيا

صلاح ـ أبو بكر
صلاح ـ أبو بكر

يواجه منتخب مصر لكرة القدم نظيره الكاميروني في الساعة التاسعة من مساء اليوم، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون 2021، في لقاء ينتظره الكثيرون حول العالم.

 

وتواجه الفريقان من قبل في 27 مناسبة، كان التفوق للفراعنة في 15 منها، بينما فاز الأسود في 6 مواجهات، وحسم التعادل 6 لقاءات، ما يؤكد تفوق الفراعنة تاريخيا على أسود الكاميرون.

 

وتضم قائمة الفريقين العديد من النجوم المحترفيين في أوروبا، أبرزهم محمد صلاح الذي يعد من أفضل 3 لاعبين فى العالم، في حين يملك الكاميرون النجم فينسنت أبو بكر هداف المسابقة برصيد 6 أهداف حتى الآن.

 

جدير بالذكر أن الكاميرون استطاعت تحقيق الفوز على مصر في آخر المواجهات بالدور النهائي ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2017، حين تفوقوا بنتيجة 2-1، ليتوج أسود الكاميرون وقتها باللقب الأفريقي الخامس في تاريخهم.

 

في حين يسعى الفراعنة لعبور الأسود لضرب موعد مع السنغال في النهائي الأحد المقبل، بعد أن تفوق رفاق ساديو مانيه على منتخب بوركينا فاسو بالأمس بنتيجة 3-1.

 

وقد فاز المنتخب المصري على نظيره المغربي الأحد الماضي في الدور ربع النهائي بنتيجة 2-1، في حين تفوق المنتخب الكاميروني السبت الماضي على المنتخب الجامبي بهدفين نظيفين.

 

 

تم نسخ الرابط